المحامين
المحامين


القضاء الإداري ينظر الخميس جلسة إلزام مناقشة «ميزانية» المحامين

فاطمة مبروك

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 08:45 م

حددت محكمة القضاء الإدارى بـمجلس الدولة، جلسة الخميس المقبل لنظر عدد أربعة طعون متعلقة بإنتخابات النقابات الفرعية ،والمقامة من مصطفى شعبان المحامي والتى طالب فيها بإدراج بند مناقشة الحساب الختامي "الميزانية" للنقابات الفرعية عن السنوات الماضية عند انعقاد الجمعية العمومية لانتخاب مجالس النقابات الفرعية.

والطعن الثانى والثالث والرابع مقامين من منتصر الزيات وأحمد قناوى وحسين أحمد بوقف انتخابات النقابات الفرعية وإعادة الجمعيات العمومية للدمج مرة أخرى.

وكانت دائرة فحص الطعون بالدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، قضت فى وقت سابق برفض طعنين على الجمعية العمومية للدمج بنقابة المحامين الأول مقام من أشرف زكي نقيب المحامين بالقاهرة الجديدة، والثاني مقام من محمود الأمير نقيب المحامين بشرق الإسكندرية.

وكانت محكمة القضاء الإداري بـمجلس الدولة، قضت برفض الدعوى المقامة من مصطفى شعبان ومحمد حسن المحامي، لوقف قرار دعوة الجمعية العمومية لدمج النقابات الفرعية للمحامين، والدعوة للانتخابات فرعية.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم ١٢٧٣٣ لسنة ٧٥ قضائية، رجائي عطية نقيب المحامين بصفته .

وذكرت الدعوى أن الدعوة لانتخابات النقابات الفرعية بالمحامين جاءت من غير المختص بها وهو مجلس النقابة الفرعية وليس العامة، كما أن قرار الدمج جاء بالمخالفة للقانون.

اقرأ أيضا|«تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين».. قاعدة إطلاق قيادات المستقبل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة