صورة أرشيفية صورة أرشيفية

بسبب كورونا.. تأجيل موكب المومياوات الملكية لعام 2021

مي سيد الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 03:49 ص

تشهد مصر الموجة الثانية من وباء "كورونا"، والتي بسببها تم الإعلان عن قرارات وقائية صارمة من مجلس الوزراء بمنع الاحتفالات والتجمعات الكبرى نهائيا، لذلك قررت وزارة السياحة والآثار تأجيل نقل موكب المومياوات الملكية إلى عام 2021.


ومن المقرر أن يتم نقل موكب المومياوات الملكية من متحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة وسط احتفال أسطوري يليق بالحضارة الفرعونية العريقة.


ومن المقرر أنت تبلغ مدة الحفل حوالي ساعة وربع، والتحرك الفعلي للموكب سيكون لمدة 40 دقيقة تسبقه وتلحق به احتفالات أيضاً، وسيكون حفل مشرف ومبهر من أجمل الفاعليات التي تشهدها مصر والعالم، وسيكون هناك عروض مبهرة تصاحب الموكب، وسيتم التصوير باستخدام 18 كاميرا مختلفة بزاويا مختلفة، ليري العالم جمال وحضارة مصر بشكل مختلف، ومن المستهدف أن يدخل هذا الحدث إلى كل بيت في العالم.


كما سيتم الاعتماد علي الإضاءات المبهرة في الأماكن المميزة مثل ميدان التحرير والمسلة، كما سيتم عزف الموسيقي التي سيكون في خلفيتها كورال يغني باللغة المصرية القديمة، كما سيصاحب الموكب لقطات مصورة من الأقصر والدير البحري موقع اكتشاف هذه المومياوات، كما سيتم استقبال الملوك في المتحف القومي للحضارة من كبار مسؤولي الدولة مع ضرب 21 طلقة لأننا سنكون في استقبال ملوك وملكات مصر السابقين.


كما سيرافق الموكب موتسيكلات رئاسية وأحصنة وعجلات حربية مقلدة وموسيقي عسكرية، بالإضافة لمشاركة أطفال في العرض بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والتعليم، كما ستشارك وزارة الثقافة في تقديم العروض والمساهمة بأجهزة موسيقية من الأوبرا.


جدير بالذكر أن عدد المومياوات التى سيتم نقلها يبلغ 22 مومياء ملكية، منها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثانى، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتى الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتارى زوجة الملك أحمس.

اقرأ أيضا: الكشف عن الأمراض بمصر القديمة من خلال دراسة المومياوات   
 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة