الشهر العقاري
الشهر العقاري


بدء العمل بالوثائق المؤمنة الجديدة في الشهر العقاري.. السبت

إسلام دياب

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 - 04:27 م

تبدأ مقار الشهر العقاري، من السبت المقبل 2 يناير 2021، العمل بوثيقة النماذج المؤمنة الجديدة المتخصصة لأعمال الشهر العقاري، ويتم إتاحة النماذج المؤمنة للجمهور بـ10 جنيهات، وهي أعلى من قيمة النماذج العادية التي تباع بـ5 جنيهات.

 

وتستخدم النماذج المؤمنة، لكل أعمال الشهر العقاري، وتم تأمينها جيدا من عمليات التزييف والتزوير، باستخدام أفضل التقنيات مثل الأشعة فوق بنفسجية وعلامات مائية يصعب تزويرها أو التلاعب بها، وإن تداول وثيقة النماذج المؤمنة لن يلغي الوثيقة العادية ويتم إتاحة النموذجين للمواطن يختار بينهما.

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء يتفقد سيارة التوثيق «خدمة متنقلة»..فيديو وصور

 

بدأت وزارة العدل، في مشروع إنشاء المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة، والذي يأتي في إطار إصدار الوثائق الحكومية من خلال منظومة موحدة، كالشهادات المؤمنة للمراحل التعليمية، ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، ووثائق الشهر العقاري والتوثيق، والعقود الحكومية النموذجية، وغيرها.

 

وأكدت الوزارة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه القائمين على المشروع الجديد بمراعاة التنسيق والتكامل التام والمدروس بين المجمع وجميع الجهات المعنية بالدولة لضمان دقة وصحة البيانات بمختلف أنواع الوثائق بأعلى المعايير العالمية، بما يحقق توحيد المواصفات الفنية من خلال منظومة مركزية موحدة على المستوى القومي تضمن حوكمة اصدار وثائق الدولة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة