محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

طفرة فى الإنتاج الزراعى

محمد الهواري

الأحد، 17 يناير 2021 - 06:32 م

 

الطفرة التى حدثت فى انتاج البطاطس ومختلف المحاصيل الزراعية توفر احتياجات المواطنين وزيادة الصادرات وتدعونا للتوسع فى إقامة ثلاجات البطاطس بدلا من اهدار الزيادة فى الانتاج.
أرض الخير فى مصر تجود بالعطاء لشعب مصر الوفى لذا فإن الاهتمام والرعاية بالفلاح المصرى وتجنب تعرضه للخسائر يجب أن توضع فى الأولويات حتى تتواصل مسيرة العطاء لفلاحى مصر بعد حل العديد من المشاكل التى كانت تحدث من قبل مثل نقص مياه الرى أو توفر الأسمدة والتوسع فى الزراعة الآلية والإعداد الجيد للبذور والعمل على انتاج التقاوى من خلال آلاف الصوب الزراعية الجديدة بدلا من الاستيراد حماية لمحاصيلنا الزراعية من الأمراض الوافدة.
لاشك أن الحوافز التى توفرها الدولة للمزارعين فى الاعلان المبكر لأسعار توريد المحاصيل خاصة القمح والأرز والقطن تؤثر ايجابيا فى اهتمام المزارع بالمحصول الذى يزرعه اضافة إلى ما يوفره البنك الزراعى من تمويل لجميع المحاصيل الزراعية بما يدعم الفلاح المصرى.
مازالت الزراعة تشكل أهمية كبرى لمصر بعد تنفيذ مشروع استصلاح وزراعة ١٫٥ مليون فدان وانشاء مائة ألف صوبة زراعية وتوفير مليون رأس من الماشية ودعم مشروع تربية البتلو والتوسع فى الصناعات الزراعية للاستفادة من الوفرة فى بعض المحاصيل فى عمليات التصنيع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة