صورة تعبيرية صورة تعبيرية

إطلاق أولى أقمار ستارلينك لعام 2021.. اليوم

ناريمان محمد الإثنين، 18 يناير 2021 - 09:22 ص

تطلق شركة سبيس إكس أول دفعة من أقمار ستارلينك الصناعية في عام 2021، اليوم الاثنين 18 يناير، لتوسيع نطاق البناء الضخم المتنامي للشركة.

اقرأ أيضًا: مطالب للجنة الاتصالات الفيدرالية بمراجعة بيئة «ستارلينك»

وتقوم الشركة التي يقع مقرها في مدينة هوثورن بكاليفورنيا بإرسال 60 قمرا صناعيا للإنترنت (ستارلينك) على صاروخها فالكون 9  من مركز كينيدي الفضائي، في فلوريدا عند الساعة 05:22 مساء بتوقيت السعودية (02:55 مساء بتوقيت جرينتش).

ومن المتوقع، أن تهبط بعد الإقلاع المرحلة الأولى من فالكون 9 على متن سفينة سبيس إكس في المحيط الأطلسي، إذا نجحت، فإن الهبوط سيمثل استعادة المرحلة الأولى من الصاروخ المعزز.

أنشأت سبيس اكس برنامج الإنترنت لربط المستخدمين حول العالم وتقديم خدمة إنترنت موثوقة وبأسعار معقولة ، بشكل أساسي إلى المناطق النائية والريفية باستخدام محطة صغيرة (ليست أكبر من جهاز كمبيوتر محمول)، سيتمكن المستخدمون على الأرض من الاتصال بالشبكة المتنامية باستمرار، وبشكل عام فإن  الشركة بحاجة إلى إطلاق ما بين 500 و 800 قمر صناعي من أجل البدء في طرح الخدمة.

حتى الآن، أطلقت سبيس إكس أكثر من 1000 من الأقمار الصناعية في محاولة لملء مجموعتها الأولية المخطط لها المكونة من 1440 قمر صناعي وقد بدأت الشركة بالفعل في اختبار تجريبي لخدمة الإنترنت الفضائية ، وأظهرت مرحلة الاختبار الأولي أن الخدمة موثوقة. 

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة