صورة أرشيفية صورة أرشيفية

خاص| وصول دفعة جديدة من عربات القطارات الروسية خلال أيام 

نشوة حميدة السبت، 23 يناير 2021 - 03:39 م

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، أن الهيئة على موعد مع استقبال دفعة جديدة من عربات الركاب الروسية ضمن الصفقة الأضخم في تاريخ السكة الحديد خلال أيام. 

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن الدفعة القادمة ستصل من روسيا إلى ميناء الإسكندرية بحرا، ويتم تفريغها في نفس اليوم، ودفعها إلى ورش السكة الحديد بالقاهرة استعدادا لتشغيلها.

وأوضح أن العربات الروسية وصل منها حتى الآن 227 عربة، ومن المقرر وصول باقي الصفقة على دفعات 

كان المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، قد كشف عن وصول الدفعة الأخيرة من صفقة الجرارات الأمريكية "جينرال إلكتريك" خلال شهر فبراير المقبل. 

وقال "رسلان" لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن الهيئة استقبلت حتى الآن 100 جرارات أمريكية من طراز "جينرال إلكتريك" لدعم أسطول الجر بالديزل، لافتا إلى تأخير وصول الدفعة الأخيرة بسبب إجراءات فيروس كورونا 

وأشار رئيس هيئة السكة الحديد إلى أن الهيئة تعمل خلال الفترة الحالية، على دعم أسطول الجر وإحلال الجرارات وعربات القطارات الجديدة محل القديمة، إضافة إلى تركيب "استوكات جديدة" مكونة من جرارات أمريكية وعربات روسية على الخطوط الرئيسية والفرعية. 

جدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد تعاقدت مع الشركة الأمريكية "جينرال إلكتريك" على تصنيع وتوريد 110 جرارات جديدة لدعم أسطول الجر بالديزل، وتأخرت الدفعة الأخيرة من الجرارات بسبب ما ذكرته رئيس الهيئة.

شاهد ايضا :-تأخيرات في حركة القطارات بسبب أعمال التطوير

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة