الدكتور علي الدين هلال استاذ العلوم السياسية ووزير الشباب والرياضة الاسبق الدكتور علي الدين هلال استاذ العلوم السياسية ووزير الشباب والرياضة الاسبق

علي الدين هلال: الجيش لعب دوراً مهماً في بناء الدولة المصرية

محمد البنهاوي الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 01:01 ص

أكد الدكتور علي الدين هلال استاذ العلوم السياسية ووزير الشباب والرياضة الاسبق، أن مصر بها مؤسسات دولة راسخة رغم كل "الهيجان السياسي" لكن ظلت قطاعات الدولة من مخابز وكهرباء وغيرها مستقرة، مضيفاً من الممكن أن يكون بها بعض المشاكل لكن لم تسقط لأن مرافق الدولة المصرية لم تسقط ولم يحدث مجاعة “.

وأضاف هلال عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” المذاع عبر فضائية ” ON”  أن أكثر القطاعات التي تاثرت وقت ثورة يناير هو قطاع الامن الداخلي ممثلاً في وزارة الداخلية في قطاع السجون بسبب تهريب السجناء وإقتحام السجون وكان هدفه الرئيسي التقليل من شان الشرطة وهذا كان هدفاً واضحاً، "تصوروا وقتها أنه بإسقاط الشرطة تسقط الدولة ماخدوش بالهم إن فيه جيش".

ولفت إلى أن مصر مجتمع متماسك ومتجانس مقارنة بالمجتمعات الاخرى المنقسمة إجتماعياً لمذاهب وطوائف وتيارات عقائدية مختلفة واعراق وقبائل حتى الاحزاب في تلك الدول .

وأكد أن الجيش لعب دوراً مهماً في بناء الدولة المصرية في عهد محمدعلي وهو من تبنى ثورة عرابي التي تبنت المطالب الوطنية المصرية على مدار التاريخ لم يقف الجيش ضد مطالب الشعب ولم يكن يوماً أداة في يد الملك أو المحتل ضد الشعب.

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة