صورة موضوعية صورة موضوعية

صحيفة «المونيتور» الأمريكية تسلط الضوء على مسار العائلة المقدسة في مصر

مي سيد الأربعاء، 27 يناير 2021 - 01:18 ص

نشرت صحيفة "المونيتور" الأمريكية تقريرا حول مسار العائلة المقدسة في مصر مؤكدة على أنه يمكن للسياح أن يشهده أروع رحلة دينية في التاريخ في مصر. 


وأوضحت الصحيفة، أن مصر أكملت تطوير البنية التحتية لجميع نقاط مسار العائلة المقدسة الموجودة في القاهرة.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه افتتحت وزارة السياحة والآثار المحطة الأولى في مسار العائلة المقدسة احتفالا بأعياد الأقباط المصريين، مضيفة أن طريق مسار العائلة المقدسة يضم 25 نقطة مر من خلالهم السيدة مريم العذراء وسيدنا يسوع من قبل 2000 عام.

وأضافت الصحيفة أنه يمر مسار العائلة المقدسة عبر 11 محافظة مصرية، وفقًا لتقاليد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حيث  شهدت رحلتهم في مصر بدءًا من شمال سيناء واتجهوا جنوبًا إلى أسيوط.

وأوضحت الصحيفة أنه يجري تطوير مسار العائلة المقدسة بالتعاون مع وزارة الثقافة التي تتعامل مع المواد التعليمية للطريق، ووزارة التنمية المحلية المكلفة بتسهيل التنسيق بين المحافظات المشمولة في المسار.


ومن جانبه أكد منسق العام لمشروع المسار العائلة المقدسة داخل هيئة التنمية السياحية عادل الجندي، أنه سيتم افتتاح بقية محطات المسار هذا العام، مضيفا أن الهدف الرئيسي من هذه المرحلة كان تطوير البنية التحتية والمرافق لجميع المواقع لتكون متاحة للسياح الدوليين.

وقال الجندي إن مسار العائلة المقدسة أطول طريق حج في العالم يوجد في بلد واحدة وهي مصر يصل طوله إلى 3500 كيلومتر.
 

اقرأ أيضا | محافظ المنيا يواصل متابعة أعمال التطوير الشامل لمسار العائلة المقدسة
 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة