صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بعد الأيام الدافئة.. متى تبدأ حالة عدم الاستقرار في الطقس ؟

إنجي خليفة

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 02:23 م

كشف خبير الأرصاد الجوية، وحيد سعودي، أن خرائط توزيعات الضغط الجوي تشير إلى بداية تأثر مصر بطقس غير مستقر اعتباراً من الغد الأربعاء 3 فبراير ويستمر حتى السبت المقبل 6 فبراير. 

 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من الغد الأربعاء 3 فبراير، وحتى يوم الجمعة الموافق 5 فبراير، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

 

الأربعاء 3 فبراير 

هناك  استمرار ارتفاع درجات الحرارة على معظم الأنحاء وأمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية (السلوم - مطروح تمتد متوسطة إلى الاسكندرية مساء)، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - الطور - السويس - شرم الشيخ - سانت كاترين).

 

الخميس 4 فبراير 

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5-6 درجات على معظم الأنحاء و أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس وخليج العقبة ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - الطور - رأس سدر- السويس - شرم الشيخ - سانت كاترين ).

 

وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( مطروح - الاسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش ) والوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية – الغربية - الشرقية - المنوفية ) ومدن القناة ( الإسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد في الفيوم - بني سويف - المنيا - اسيوط سوهاج - قنا - الاقصر ) ونشاط رياح على أغلب الأنحاء .


الجمعة 5 فبراير 

أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - السويس - کاترین - نخل - رأس سدر - شرم الشيخ .

و أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( الاسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح والوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية ) ومدن القناة ( الاسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد ( الفيوم - بني سويف - المنيا - اسيوط - سوهاج - قنا - الاقصر ) . نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

القاهرة الكبري 

الخميس 4 فبراير

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية ) نشاط رياح على بعض مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية ) .

الجمعة 5 فبراير
أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على بعض مناطق من القاهرة - الجيزة - القليوبية نشاط رياح على بعض مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية .

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية باتخاذ كافة الاستعدادات و التدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة . 

 

شاهد ايضا :-الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا.. وهذه مناطق الأمطار 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة