عزت العلايلي 
عزت العلايلي 


لم يتحمل فراق زوجته فلحق بها.. ما لا تعرفه عن الفنان عزت العلايلي 

شريف عبد الفهيم

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 12:03 م

 

أعلن منذ قليل الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، وفاة الفنان القدير عزت العلايلى عن عمر ناهز الـ86 عاما، دون الإعلان عن أسباب الوفاة، وستقام جنازته بعد صلاة الجمعة بجامع المروة بجوار مستشفى دريم لاند.

وكان الفنان الراحل قد أعلن منذ أقل من شهر عن وفاة زوجته على الهواء خلال استضافته في برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه إسعاد يونس على DMC، حيث دخل في نوبة بكاء على الهواء بعد تأثره عند حديثه عن زوجته الراحلة السيدة "سناء".

وقال العلايلي: "زوجتي الله يرحمها هي صاحبة فضل كبير جداً في تربية الأولاد، وأنا مجيش فيها حاجة أبدا، وأنا مكنتش متخيل أنها هتروح وتسيبني، ساعات أدوخ كده، ما أنا لوحدي في البيت كله ومفيش حد معايا، ساعات أسمع صوتها، وساعات أقوم من النوم على صوتها، ربنا يرحمها، أعطتني كتير جدا جدا، ومقدرش أوفيها حقها".

وعبّرت إسعاد يونس عن حزنها الشديد، حيث فاجأها العلايلي بخبر وفاة زوجته على الهواء، قائلةً: "أنا للأسف لسة عارفة دلوقتي أنها مبقتش موجودة، مكنتش أعرف الحقيقة، وكويس أن الواحد ماسك نفسه، وأنا أشهد بما أني دخلت بيت عزت العلايلي أن هذه السيدة كانت منظم حياته وأولاده، هي نموذج متكرر في سيدات مصر، لكنها تظل فريدة في حالتها لأنها زوجة هذا الرجل، واللي شافها عارف، وتحية لروحها النبيلة، الله يرحمها ويحسن إليها".

واختتم العلايلي حديثه عن زوجته قائلا: "أنا والله فعلا كنت هبقى ولا حاجة من غيرها، هي اللي كانت متحكمة في كل حاجة".

الفنان عزت العلايلي حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخوته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل معد برامج تليفزيونية لفترة، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم "رسالة من امرأة مجهولة" عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السينيمائية.

تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتليفزيون، أحد أهم أدواره كان في فيلم "الأرض" عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، ومن أبرز أعماله "الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت"، وفي المسرح شارك في عدة مسرحيات من أهمها "أهلا يا بكوات، ثورة قرية".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة