عمارات سكنية بطرازات حديثة
عمارات سكنية بطرازات حديثة


دولة الحياة الذكية | المنصورة الجديدة.. تحويل الخيال إلى واقع

حازم نصر

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 10:42 م

لم يعرفوا طعماً للراحة.. تجاهلوا أخبار كورونا والتزموا بأقصى الإجراءات الاحترازية ليواصلوا عملهم ليل نهار لينتهوا من المشروعات وفق البرامج الزمنية المحددة.

العمال والمهندسون العاملون فى مشروع مدينة المنصورة الجديدة أدركوا أنهم فى مهمة وطنية ونجحوا فى تحويل الخيال إلى واقع، فمعظم مشروعات الإسكان من عمارات وفيلات أوشكت على الانتهاء..

ومشروعات البنية الأساسية تظهر ملامحها، وتم إنجاز شاطئ المدينة الممتد بطول ساحل البحر المتوسط، المنصورة الجديدة..

إحدى مدن الجيل الرابع والتى تمثل أهم نقلة للتنمية العمرانية فى تاريخ منطقة الدلتا.

يؤكد صلاح حسانين مهندس معمارى بإحدى الشركات العاملة فى عمارات دار مصر أن العمل لم يتوقف منذ بدء المشروع ومع بدء جائحة كورونا التزم الجميع بالإجراءات الاحترازية المعروفة وهذا ما أدى إلى هذا الإنجاز الذى لم يتخيله أحد.

ويشير المهندس سعد عمر أحد العاملين بمحطة الكهرباء الجديدة إلى أن الروح التى تحلى بها العاملون بمختلف مشروعات المدينة تدل على قدرة الإنسان المصرى على الإنجاز..فرغم كورونا ورغم ظروف الكثير من العاملين إلا أن لم ينقطع أحداً عن عمله.

محمود شرارة نجار يؤكد على أنه ومعظم زملاؤه يعملون أكثر من 10 ساعات متواصلة يومياً وأن سعادته هو وزملاؤه فى إنجاز عملهم وعندما ينتهون من أى عمارة سكنية تتضاعف فرحتهم وكأنها بيوتهم.

المهندس محمد رجب رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة والمشرف على جهاز المنصورة الجديدة يشير إلى أن المنصورة الجديدة مدينة ذكية ومستدامة، كما أنها واجهة بحرية لمنطقة الدلتا بمواصفات عالمية وتعد نواة للتنمية الاقتصادية لمنطقة الدلتا الساحلية وتوفر 50 ألف فرصة عمل. 

وأشار إلى أن المدينة تتيح كل أنواع الإسكان للمواطنين بداية من الفيلات إلى شقق دار مصر وسكن مصر والإسكان الاجتماعى ومساحة الفيلات تتراوح من 250 و400 متر.. بينما تتراوح مساحة الوحدات السكنية فى الأبراج من 140 حتى 280 متراً..

واستعرض أهم المشروعات القومية بالمدينة قائلا: مشروع إنشاء الممشى السياحى بطول 4.2 كيلو متر بلغت نسبة الإنجاز أكثر من 80% ومتوقع الإنتهاء من المشروع فى 30 يوليو القادم بالإضافة إلى مشروع إنشاء جامعة المنصورة الدولية للعلوم والتكنولوجيا والمرحلة العاجلة لإنشاء كلية المعاملات القانونية الدولية وكلية إدارة الأعمال وكلية المنسوجات وكلية الهندسة.

ويستطرد المهندس محمد رجب قائلاً إنه فى قطاع المرافق يجرى تنفيذ مشروع إنشاء محطة محولات 500 ميجا فولت أمبير، المرحلة الأولى بطاقة 300 ميجا فولت أمبير، وإنشاء محطة تحلية مياه البحر بطاقة إجمالية تبلغ 160 ألف م3/ اليوم والمرحلة الأولى منها 40 ألف م3 /اليوم.. كما يشير إلى أن باقي أعمال البنية الأساسية تسير فى خطوط متوازية سواء المولات، حيث يجري إقامة 2 مول ومستشفيات ونوادى وأسواق ومدارس بالإضافة للطرق وغيرها.

وأكد د.أيمن مختار محافظ الدقهلية أن المشروع يمثل أحد الإنجازات الكبرى على أرض المحافظة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى.. ويعد نقلة كبرى للمحافظة بل يمكن القول أنه يمثل أكبر نقلة للتنمية العمرانية فى تاريخها والعمل فيها يسير بالفعل بمعدلات غير مسبوقة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة