الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم

حذف آيات القرآن من مناهج العربي والتاريخ ..« شائعة» 

فاتن زكريا الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 01:26 ص

تردد علي مواقع التواصل الاجتماعي شائعة حذف الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة من مادة اللغة العربية والتاريخ واقتصارها علي مادة التاريخ فقط، بذريعة أن ذلك يعمل على نشر الأفكار المتطرفة.

نفي الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ، في تصريح خاص للأخبارالمسائي، ما نشر عبر المواقع الإخوانية المعادية للدولة،  وقال نائب الوزير لشؤون المعلمين ، إن ما يثار عاري تماماً من الصحة ، وأن قنوات الإخوان المعادية يريدون عدم استقرار الدولة بنشرهم الشائعات المستمرة بهدف إثارة البلبة بين الرأي العام ، مؤكداً أنه لم يتحدث في ذلك اطلاقاً خلال جلسة البرلمان ، قائلاً  نصاً ،« لم يحدث من قريب ولا من بعيد ، ويمكن الرجوع لمضبطة جلسة لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان ».

وأشار أن وجود كتاب القيم واحترام الآخر للصف الثالث الابتدائي والذي سيطبق تدريجياً علي الصفوف الأعلي ، لا يغني عن تدريس مادة التربية الدينية للطلاب .

اقرأ أيضا| خطوات الحصول على تطبيق «تنويهات» للمرحلة الثانوية.. فيديو

وأوضح د.حجازي ، أن مواقع الإخوان المعادية للدولة، ينشرون الشائعات خاصة في مجال التعليم باعتباره أكثر المجالات التي تخص الرأي العام ، مشيراً إلي أنه في آخر احصائية لمركز معلومات مجلس الوزراء أن أكثر الشائعات نالت من قطاعي التعليم والصحة ، لافتاً إلي أن هذين القطاعين تضخ الدولة بهما استثمارات للارتقاء بهم لذلك يريدون تشويه القطاع التعليمي والصحي .
 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة