القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

٦ تمارين لتسهيل عملية الولادة الطبيعية .. تعرفي عليها

هدى النجار

2021-02-19T04:25:52+02:00

تعد ممارسة بعض التمارين والرياضة الخفيفة من الأمور الهامة للحامل، خاصة من الشهر الثامن وحتى موعد اقتراب الولادة، حيث تعمل على تسهيل عملية فتح الرحم من دون الشعور بالآلام الكثيرة، وبالتالي تسهيل الولادة.

ويجب قبل ممارسة أي تمارين رياضية ولو كانت خفيفة، من استشارة الطبيب المتابع للحالة، المختص حتى نتجنب وقوع أي أذى لك وللجنين أيضًا، ومع ذلك حرصنا على تقديم مجموعة من التمارين التي تساعد على تسهيل عملية الولادة الطبيعية، ومنها :

 

1-تمرين حبس الأنفاس، الذي يعتبر من أهم التمارين التى تسهل عملية الولادة الطبيعة، ويمكن التدرب عليه من خلال حبس النفس لـ١٠ ثوانٍ حتى وقت الولادة، لأنه يساعد على دفع الجنين.

2- تمرين ركوب الدارجة الهوائية، الذي يعمل على وصول الغذاء والدم إلى الجنين بصورة أسهل.

3-تمارين التنفس السريع الذي يعمل على تخفيف ألم المخاض، ولكنه يجب التدرب على هذا التمرين قيل وقت الولادة لفتح الرحم، وبالتالي تسهيل الولادة.

 

4- تمرين "كيجل" الذي يعمل على تنشيط عضلات أسفل الحوض التي تدعم أعضاء المثانة ومجرى البول والمهبل والرحم والأمعاء الدقيقة والمستقيم مما يساعد في تقويتها، واكتساب سيطرة جيدة عليها في مرحلة دفع الطفل أثناء الولادة.

 

5- تمرين "المشي"  الذي يعتبر التمرين المثالي لتحفيز المخاض بشكل طبيعي، كما يعمل تمرين المشي على تحفيز عنق الرحم على التوسع والاستعداد للولادة.

 

6-تمرين "صعود السلم" حيث يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات أسفل الظهر والساق، مما يساعد على تمدد وحركة الوركين في توجيه رأس الطفل لأسفل نحو قناة الولادة..

 

 


 

 

اقرأ ايضا ||للحوامل.. نصائح لعلاج «حموضة المعدة»

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3266526
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة