د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي


«عبدالغفار» يعتمد نتيجة الإعلان الرابع لمبادرة التعليم العالي للمهنيين

مصطفى محمد عبده- حسن سليم

الأحد، 21 فبراير 2021 - 09:31 م

اعتمد د.خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، نتيجة الإعلان الرابع لمبادرة التعليم العالى للمهنيين الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية،  والمنفذ من خلال  الإدارة المركزية للبعثات بالوزارة.

 وأوضح د.أشرف عزازى، القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات تقدم  39 جامعة ومعهدًا ومركزًا بحثيًّا وجهة حكومية لهذا الإعلان، بالإضافة إلى بعض جهات القطاع الخاص، بإجمالى ٨٦ باحثاً وباحثة. 

وأشار إلى أنه تم عقد لجان علمية لمراجعة المقترحات البحثية ومقابلة  المتقدمين على مدار 15 جلسة.

من جانبه، أوضح د.هيثم حمزة، رئيس الإدارة المركزية للبعثات أنه تم قبول 52 متقدمًا فى مختلف أنواع الإيفاد منها ١٣ منحة ماجستير و17 منحة للمهمات العلمية لما بعد الدكتوراه و22 منحة تدريب بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن  نصيب الباحثات 40% من إجمالى الباحثين لهذا العام، و أن وزارة العدل جاءت فى مقدمة الجهات الحاصلة على المنح بحصولها على 6 منح ما بين ماجستير، وتدريب لمدة فصل دراسى بالولايات المتحدة الأمريكية من ثلاثة أشهر إلى أربعة أشهر، يليها جامعة المنصورة حصلت على 5 منح، وحصلت جامعة عين شمس على 4 منح.

وأضاف أن نصف العدد الإجمالى للبعثات هذا العام تم منحها للدارسين فى القطاع الطبي، لتصل  16 منحة و8 منح فى مجال  القانون، بالإضافة إلى منح فى تخصصات الزراعة والطب البيطرى والإنسانيات والمحاسبة وإدارة الأعمال.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة