طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم: تأدية أكثر من نصف مليون طالب للامتحانات يُعد «انجاز عبقري»

فاتن زكريا

السبت، 27 فبراير 2021 - 07:07 م

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ،أن تأدية أكثر من ٥٠٠ ألف طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي العام الامتحانات الالكترونية اليوم يعد إنجاز عبقري .

شاهد أيضا : 8 تصريحات هامة من وزير التعليم للطلاب بعد أزمة الامتحانات الإلكترونية 

وأشار د.شوقي ، إلى أن اعتبار كل من حضر الامتحان وقابلته مشكلة تقنية ناجحا ، مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء اختبار امتحان اللغة العربية 10.9% ، فيما بلغت نسبة الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء اختبار الأحياء 8.2% ، مؤكدا على أن الوزارة اعتبرت كل هؤلاء الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الاختبارات نتيجة عطل منصة الامتحان " ناجحا " في اختباراليوم .

وطمأن وزير التربية والتعليم، أولياء الأمور بأنه لا داعي للقلق وأن هذه امتحانات نقل عادية لا تستحق كل هذا القلق، مؤكدًا أن كل المشكلات التقنية التي واجهت الـ10% من الطلاب اليوم وعدم تمكنهم من أداء الامتحان لن تكون في امتحانات غدًا الأحد.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقا للجداول المعلنة.

 

يذكر أن أعلنت وزارة التربية والتعليم ،حضور 620 ألف و133 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي، من إجمالي 656 ألفًا و834 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، السبت، لأداء اختبار مادتي "اللغة العربية" و"الأحياء"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، والتي تستمر حتي 8 مارس 2021.

 

وتمكن 552 ألفًا و936 طالب وطالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 89.1%، بينما تمكن 569 ألفًا و213 طالب وطالبة من أداء امتحان مادة الأحياء بنسبة 91.8%.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة