وحدات سكنية - صورة أرشيفية وحدات سكنية - صورة أرشيفية

كل ما تريد معرفته عن تسجيل الوحدات السكنية طبقا لقانون الشهر العقاري

أسامة حمدي الأحد، 28 فبراير 2021 - 12:18 م

تنشر بوابة أخبار اليوم كل ما تريد معرفته عن تسجيل العقارات طبقا لقانون الشهر العقاري، وكان حزب مستقبل وطن أعلن مقترحاته لتعديل قانون الشهر العقاري.

وجاءت المقترحات كالآتي:

١- مد فترة السماح بشأن ربط المرافق حتى يناير 2022 لبحث سبل التيسير على المواطنين.

٢- تقسيط نسبة الـ٢.٥٪؜ الخاصة بضريبة التصرفات العقارية.

٣- تخفيض ضريبة التصرفات العقارية لـ١.٥٪؜ حال بيع العقار أكثر من مرة في نفس العام.

وكان حزب مستقبل وطن  قد أعلن اعتزامه تعديل قانون الشهر العقاري استجابة للمواطنين، وجاء بيان الحزب: "تابع حزب مستقبل وطن بمزيد من الاهتمام ردود الأفعال الواسعة والجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تسجيل العقارات والقيد بالشهر العقاري، واتساقًا مع مبادئ الحزب القائمة على الاهتمام بما يشغل المواطن المصري، والتزامًا من جانبه بأن يكون دائما على عهده بتمثيل صوت الشعب، وساعيًا دومًا صوب تحقيق آماله وطموحاته.

وأعلن الحزب اعتزامه من خلال هيئته البرلمانية بمجلس النواب التقدم بتعديل تشريعي على القوانين المرتبطة بالتسجيل والقيد بالشهر العقاري، مستهدفة التسهيل على المواطن في تسجيل حقوقه العقارية، والحفاظ على حق الدولة في استكمال منظومة الشهر العقاري".

ويأتي قرار الحزب تماشيًا مع سياسة الرئيس السيسي بالتخفيف عن كاهل المواطنين، والعمل لصالحهم، وتحديث المنظومة التشريعية بما يتوافق مع خطة التنمية.

كما تضامن عدد من الأحزاب الحاصلة على مقاعد في مجلس النواب مع رغبة حزب الأغلبية في التقدم بتعديلات على القانون، منها الشعب الجمهوري والحرية المصري وإرادة جيل وحماة الوطن والمؤتمر، فضلا عن تضامن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة