محافظ الدقهلية يدشن حملة لقاح كورونا
محافظ الدقهلية يدشن حملة لقاح كورونا


محافظ الدقهلية: «لقاح كورونا» بالمجان لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة

حازم نصر

الخميس، 04 مارس 2021 - 11:10 ص

دشن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الخميس، حملة بدء إعطاء لقاح كورونا بالمجان للمواطنين من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

انطلقت الحملة بمستشفى المنصورة العام الجديد بحضور الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة  ورؤساء القطاعات بمديرية الصحة.

اقرأ ايضا| نائب رئيس جامعة بنها يواصل جولاته ويتفقد الامتحانات بمقر العبور

وأكد أن الدولة المصرية نجحت في مواجهة فيروس كورونا وذلك بفضل الدعم المتواصل والمتابعة المستمرة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتضافر جهود  كافة أجهزة الدولة ووعي المواطنين.

وأشار إلى المشاركة المجتمعية الفعالة لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والمواطنين الذين قاموا بدور كبير في توفير وسائل التطهير والتعقيم فضلا عن مشاركة المتطوعين من المواطنين انفسهم بتنفيذ أعمال التطهير للمنشآت والمساجد وأماكن التجمعات مما كان له أثر كبير في تخفيف حدة الجائحة بالمحافظة.

وأكد الدكتور سعد مكي أن المقر الذى تم اختياره لإعطاء اللقاح بالمستشفى تم تجهيزه على أعلى مستوى بتنفيذ كافة الاشتراطات الصحية المطلوبة لضمان سير عمليات التطعيم للمواطنين دون معوقات.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمنع التكدس والتأمين الأمني والطبي، وتم توفير أماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الأولى والثانية وتوفير أماكن لحفظ الطعوم.

وأضاف بأن هناك تدريب متواصل لجميع العاملين بالمنظومة من الصيادلة والأطباء وهيئات التمريض المعاونة وذلك للتأكد من استلام كروت التطعيم واستلام الطعوم والتدريب على سلسلة التبريد ومحاضر فحص الطعوم وإعدام الزجاجات الفارغة وغيرها من الإجراءات.

وأشار إلى أن التطعيم يتم يوميًا وبشكل متصل دون انقطاع  حتى في أيام الجمعة والإجازات الرسمية وذلك من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءًا بمركز اللقاح بمستشفى المنصورة العام الجديد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة