معن القطامين
معن القطامين


بعد يوم من أدائه اليمين أمام الملك.. وزير العمل الأردني يستقيل من منصبه

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 08 مارس 2021 - 08:21 م

استقال وزير العمل الأردني معن القطامين من منصبه، اليوم الاثنين 8 مارس، بعد يومٍ واحدٍ من أدائه اليمين الدستوري أمام العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وكتب الديوان الملكي الهاشمي في الأردن تغريدةً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها: "صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قبول استقالة الدكتور معن مرضي عبد الله القطامين وزير العمل، من منصبه".

وفي تغريدةٍ أخرى، أشار الديوان الملكي الأردني إلى تكليف أيمن سعيد المفلح، وزير التنمية المحلية، بإدارة وزارة العمل خلفًا للقطامين.

وكشف صخر دودين، وزير الدّولة لشؤون الإعلام في الأردن، عن ملابسات استقالة وزير العمل من منصبه بعد يومٍ واحدٍ من أدائه اليمين أمام العاهل الأردني.

وأشار دودين إلى أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة أبلغ وزير العمل بأنّ الجمع بين حقيبتيّ العمل والاستثمار أثبت عدم جدواه خلال الشهور الماضية، وذلك في ضوء التجربة الفعليّة على أرض الواقع، وذلك نقلًا عن موقع "رؤيا" الأردني.

وأكد دودين أن رئيس الوزراء وضع وزير العمل أمام ثلاثة خيارات هي: تولّي حقيبة وزارة العمل، أو إدارة ملف الاستثمار من خلال رئاسة هيئة الاستثمار أو السّير في الإجراءات الدستوريّة لقبول استقالته التي كان قد وضعها أمام رئيس الوزراء أسوة بجميع زملائه، تمهيدًا لإجراء التعديل الوزاري.

وذكر دودين أن وزير العمل أبلغ رئيس الوزراء قبوله خيار تولّي حقيبة وزارة العمل، وقد أدّى بناء على ذلك اليمين الدستورية أمام الملك عبد الله الثاني أمس، وحضر جلسة مجلس الوزراء التي أعقبتها، إلا أنه وبعد ذلك تواردت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن القطامين قدم استقالته من الحكومة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة