اللواء حسام الدين مصطفي اللواء حسام الدين مصطفي

لتنشيط التجارة وربط البلدان الثلاثة.. طريق جديد بين مصر وليبيا وتشاد

هشام مبارك الأربعاء، 10 مارس 2021 - 05:10 م

 

كشف اللواء حسام الدين مصطفي، رئيس هيئة الطرق والكباري، عن احتمال توقيع اتفاق قريبًا بين كل من مصر وليبيا وتشاد، لإقامة طريق يربط البلدان الثلاثة، ويفتح نافذة للمنتجات التشادية إلى الأسواق.

وأكد فى ندوة نظمتها الغرفة الأمريكية للتجارة، اليوم، عن المشاريع القومية وآفاق المستقبل، أن مشروع السعودية فى نيوم يشمل أعمالاً سعودية خالصة وأخرى فيها شراكة بين الجانبين، المصرى والسعودي، وهناك نقاش مستمر لتطوير التجارة بين كل من السعودية ومصر والأردن، منوهاً بأن دراسة إنشاء كوبرى بين مصر والسعودية لا تزال قائمة لكن توجد تحديات فنية صعبة تحول دوم إقامته.


 وأعلن أنه سيتم خلال شهر افتتاح عدد من المحاور الجديدة على النيل، على رأسها قوص وكلابشة وسمالوط، مشيرًا إلى أن خطة تنفيذ توجيهات الرئيس بالنزول بالمسافة البينية بين المحاور وبعضها البعض من ١٠٠ كيلو إلى ٢٥ كيلو تمضى قدمًا، لافتاً إلى أن المحور يختلف عن الكوبرى، فالأول يربط الطرق السريعة ببعضها شرق وغرب النيل، كما أنه يعتمد على التقاطعات الحرة ما يزيد من سيولة التدفق المرورى، وأضاف: "لم تكن صدفة مع سياسة الدولة وجهود وزارة النقل أن تؤدى الطرق الجديدة إلى هبوط معدل الحوادث بنسبة ٤٤ ٪ رغم زيادة الحركة عن سنوات المقارنة".

وأكد اللواء حسام أن الهيئة جعلت صناعة الطرق مصرية خالصة، حيث يعمل فيها كلها وبنسبة ١٠٠ ٪ شركات مصرية، لكن الوزارة تستعين بالأجانب عند الضرورة لمواكبة التطورات، وحينما يكون هناك احتياج إلى خبرات تكنولوجية أو فنية نفقتدها، مثلما حدث مع المونوريل والقطار السريع وهكذا.

وأكد أن اهتمام الدولة بالمنطقة الغربية على كل الأصعدة التنمية قوى جدًا، وهناك مشاريع سيجنى الجيل الحالى عائدها وأخرى ستستفيد منها الأجيال المقبلة.

اقرأ ايضا|كامل الوزير: تشغيل العبارة بين الغردقة وشرم الشيخ

 


 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة