رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك
رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك


على رأس وفد رفيع المستوى..

رئيس الوزراء السوداني في القاهرة.. اليوم

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 11 مارس 2021 - 04:30 ص

سحر رجب


كشف مصادر سودانية تفاصيل زيارة رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك اليوم الخميس إلي القاهرة، في زيارة رسمية تستغرق 48 ساعة، على رأس وفد سوداني رفيع المستوى.

اقرأ أيضا: رئيس وزراء السودان يُشيد بدور الشرطة في حفظ السلم المجتمعي

ورجحت المصادر أن يضم الوفد وزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق المهدي، وزير الإعلام حمزة بلول الأمير، وزير الري ياسر عباس، وزير المالية الدكتور جبريل إبراهيم، بجانب وزراء الكهرباء والزراعة والتجارة والصناعة.

وأوضحت أن الزيارة تهدف إلى تفعيل ومتابعة الاتفاقيات واللجان المشتركة بين البلدين، وذلك لتعزيز سُبل التعاون بين الخرطوم والقاهرة في مشروعات الربط الكهربائي والتعاون الاقتصادي والتجاري والزراعي، والربط عبر مشاريع السكك الحديدية، وبحث مستجدات ملف سد النهضة وسيلتقي رئيس الوزراء السوداني بالوزراء المصريين لبحث العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.


وتأتي تلك الزيارة في إطار تطور العلاقات المصرية السودانية على الأصعدة كافة، لا سيما عقب زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى السودان وهي الزيارة الأولى من نوعها إلى «الخرطوم» منذ اندلاع الثورة السودانية ديسمبر 2018، وسبقتها زيارة وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي إلى «القاهرة»، وزيارة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمد فريد إلى «الخرطوم».

تأتي زيارة حمدوك للقاهرة بعد عودته من زيارة للمملكة العربية السعودية اتفق فيها مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على إطلاق تعاون استثماري تنموي بين البلدين بصورة فورية.

وجاءت الزيارة تأكيداً على عمق العلاقات بين الشعبين وتعزيز التعاون الثنائى بما يخدم المصالح الاستراتيجية للدولتين فى جميع المجالات التنموية والاستثمارية والمتعلقة بأمن البحر الأحمر .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة