فاتورة الكهرباء
كيفية استخدام «التكييف» في الصيف دون ارتفاع فاتورة الكهرباء
السبت، 13 مارس 2021 - 04:31 م
فاتورة الكهرباء.. أكثر التحديات التي تواجه المواطن المصري، لذلك يبحث العديد من المواطنين عن كيفية توفير الكهرباء في فصل الصيف.
ويعتبر جهاز «التكييف» من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء، لذلك لابد من استخدام هذه الإرشادات قبل قدوم فصل الصيف لعدم ارتفاع فاتورة الكهرباء.
اقرأ أيضا| انتشار فاتورة الكهرباء بـ «9 جنيهات» تثير التساؤلات.. الكهرباء تجيب
1- إغلاق النوافذ والأبواب لمنع دخول الهواء الحار إلى الداخل.
2- الحرص على سد الثقوب لمنع دخول الهواء الحار، بوضع الحشوات حول إطارات الأبواب والنوافذ ومراوح الشفط وأي أماكن أخرى تمر فيها الأسلاك والأنابيب من خلال الجدران.
3- إسدال الستائر (العازلة) للنوافذ لمنع دخول الحرارة الخارجية إلى الداخل.
4- الاهتمام بتنظيف مرشحات أجهزة التكييف، فمن الصعب أن يمر الهواء خلال مرشحات غير نظيفة وبالتالي تستهلك المكيفات مزيدًا من الطاقة وترفع من قيمة فاتورة الاستهلاك.
5- غسل «التكييف» لدى مراكز الصيانة قبل دخول فصل الصيف.
6- التأكد من إطفاء «التكييف» عند الخروج من الغرفة أو المكتب.
7- تركيب النوافذ من الزجاج العاكس للحرارة والمزدوج لتقليل انتقال الحرارة إلى داخل الغرفة.
8- ضبط ثرموستات «التكييف» (جهاز ضبط الحرارة) عند درجة 25 مئوية (75 فهرنهايت) وهي الدرجة الأنسب للتبريد المريح.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
رئيس الوزراء يشيد بمسيرة أبو الغيط.. ويؤكد: نبيل فهمي مؤهل لقيادة الجامعة العربية
رئيس الوزراء يهنىء منتخب مصر على تحقيق أول فوز في كأس العالم
مدبولي: ثورة 30 يونيو ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن
افتتاح وحدة الدعوة الإلكترونية بمجمع البحوث الإسلامية
مستشفى دار الشفا يحصل على الاعتماد الكامل من «جهار» بنسبة 97%
المكتب التنفيذي للتحالف الوطني يناقش مستجدات المبادرات ومشروعات التطوير
إعداد دليل إرشادي بالمدارس حول الأبعاد المختلفة لقضية الإدمان
«الصيف يكشر عن أنيابه».. أجواء حارة ورطوبة مرتفعة لمدة 5 أيام
«معلومات الوزراء»: التوترات الجيوسياسية تعيد تشكيل أنماط التفاعل بين الاقتصادات







