فاتورة الكهرباء
كيفية استخدام «التكييف» في الصيف دون ارتفاع فاتورة الكهرباء
السبت، 13 مارس 2021 - 04:31 م
فاتورة الكهرباء.. أكثر التحديات التي تواجه المواطن المصري، لذلك يبحث العديد من المواطنين عن كيفية توفير الكهرباء في فصل الصيف.
ويعتبر جهاز «التكييف» من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء، لذلك لابد من استخدام هذه الإرشادات قبل قدوم فصل الصيف لعدم ارتفاع فاتورة الكهرباء.
اقرأ أيضا| انتشار فاتورة الكهرباء بـ «9 جنيهات» تثير التساؤلات.. الكهرباء تجيب
1- إغلاق النوافذ والأبواب لمنع دخول الهواء الحار إلى الداخل.
2- الحرص على سد الثقوب لمنع دخول الهواء الحار، بوضع الحشوات حول إطارات الأبواب والنوافذ ومراوح الشفط وأي أماكن أخرى تمر فيها الأسلاك والأنابيب من خلال الجدران.
3- إسدال الستائر (العازلة) للنوافذ لمنع دخول الحرارة الخارجية إلى الداخل.
4- الاهتمام بتنظيف مرشحات أجهزة التكييف، فمن الصعب أن يمر الهواء خلال مرشحات غير نظيفة وبالتالي تستهلك المكيفات مزيدًا من الطاقة وترفع من قيمة فاتورة الاستهلاك.
5- غسل «التكييف» لدى مراكز الصيانة قبل دخول فصل الصيف.
6- التأكد من إطفاء «التكييف» عند الخروج من الغرفة أو المكتب.
7- تركيب النوافذ من الزجاج العاكس للحرارة والمزدوج لتقليل انتقال الحرارة إلى داخل الغرفة.
8- ضبط ثرموستات «التكييف» (جهاز ضبط الحرارة) عند درجة 25 مئوية (75 فهرنهايت) وهي الدرجة الأنسب للتبريد المريح.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
إيطاليا تحتفي بإنجازات السفير بسام راضي في روما قبيل انتهاء مهامه
وزير التخطيط: نشاط قناة السويس الأعلى نمواً خلال الربع الثالث من العام المالي
الأحد «أونلاين».. مجلس الوزراء يمدد العمل عن بُعد أسبوعيًا خلال يوليو 2026
د.إيمان كريم: السنوات الماضية شهدت اهتماماً غير مسبوق بملف الأشخاص ذوي الإعاقة
«مافيش إجازة».. «التعليم» تؤكد استمرار امتحانات الثانوية العامة يوم الخميس 2 يوليو
وزير التخطيط: الاقتصاد المصري حقق معدل نمو بلغ 5% خلال الربع الثالث من العام الحالي
الحكومة توافق على استمرار مد العمل عن بعد خلال شهر يوليو المقبل
قرارات مهمة للحكومة في الاجتماع الـ97 لمجلس الوزراء
الصحة: توقيع اتفاقيتين لدعم القطاع بـ 300 مليون يورو







