الدكتور السيد ياسين المفكر السياسي
الدكتور السيد ياسين المفكر السياسي


«السيد ياسين .. قرن من الفكر» في مدرسة الوطنية و النزعة إلى الحرية

أحمد فتحي

الجمعة، 19 مارس 2021 - 10:53 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» عبر القناة «الأولى»بالتليفزيون المصري ، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «السيد ياسين .. قرن من الفكر»، وهو الحاضر دائما ليلهم الأجيال وقصة خالدة في الوجدان العربي، لذا قيل عنه إنه صقر مصري في سماء الفكر.

وهو الدكتور السيد ياسين المفكر السياسي الذي يوافق اليوم الجمعة ذكرى وفاته عام 2017 عن عمر ناهز 98 عاما، وتخرج في كلية الحقوق جامعة الإسكندرية وهي المدينة التي وُلد بها لينضم إلى فريق الباحثين في المركز القومي للبحوث الإجتماعية والجنائية الذي قضى فيه 18 عاما. 

وودع ياسين، المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية عام 1975م، حين أصبح مديرا لمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بمؤسسة الأهرام، وله الكثير من المؤلفات التي تكشف عناوينها للوهلة الأولى عن تنويع الاهتمامات الثقافية الجامعة ما بين الفلسفة والقانون الجنائي والاجتماع وعلم النفس والأدب. 

وقال السيد ياسين، إن كتاب "مغامرات فكرية" صاحب الأثرالأكبر في حياته، مثلما كانت مكتبة علم النفسي التكاملي التي كان يشرف عليها يوسف مراد، ودخل مجال علم النفس من أوسع أبوابه، وحصل على عدة جوائز، أهمها وسام العلوم والفنون والآداب العامة عام 1995م، ووسام الاستحقاق الأردني من الطبقة الأولى لعام 1992م، بالإضافة إلى جائزة أفضل كتاب في مجال الفكر عن كتاب الوعي التاريخي والثورة الكويتية من معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 1995م.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة