د. طارق الجمال د. طارق الجمال

بدء التسجيل للمنح الدراسية من هيئة فولبرايت لطلاب الدراسات العليا بأسيوط

أخبار اليوم الجمعة، 26 مارس 2021 - 09:22 م

أعلن د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن بدء التقديم للمنحة المقدمة من هيئة فولبرايت والتى تستهدف طلاب الدارسات العليا بجامعة أسيوط للعام الجامعى 2020 / 2021 فى عدد من التخصصات العلمية المختلفة وذلك بما يعمل على تعزيز مهاراتهم المهنية والتعرف على الثقافات المختلفة وهو ما يعكس حرص إدارة الجامعة على تهيئة المناخ العلمى والبحثى للباحثين على نحو يساعدهم فى ملاحقة التطور العلمى العالمى وفتح مجالات جديدة للدراسات والأبحاث الدقيقة والمتباينة داخل الجامعة وخارجها.

ومن جانبه صرّح د. أحمد المنشاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن المنح المقدمة تشمل 8 تخصصات مختلفة وهى: 

منح درجة الماجستير (البرنامج الطلابى الخاص بمؤسسات التعليم العالى)، ومنح جمع البيانات لطلاب الدكتوراه (الباحث الزائر)، ومنح الفنون للفنانين المحترفين (طلاب الفنون التطبيقية والفنون الجميلة والمسرحية ) على أن يتم التقديم لكلٍ منهما على الإيميل[email protected] وذلك فى موعد أقصاه 5/6/2021، إلى جانب منح ماجستير ودكتوراة وجمع بيانات فى الدراسات الإسلامية ( برنامج الدراسات الإسلامية ) ويتم التقديم على الإيميل [email protected] فى موعد أقصاه 5/6/2021، ومنح التطوير المهنى للمهنيين الشباب والمهن المتوسطة ( برنامج هوبير همفرى ) وذلك من خلال الإيميل [email protected]وفى موعد أقصاه 3/7/2021، إضافةً إلى منحتيّ ما بعد الدكتوراه للدارسين والباحثين (برنامج الباحث) ومنح إدارة الفنون للفنيين والأكاديمين ويتم التقديم لكلٍ منهما عبر الإيميل [email protected] فى موعد أقصاه 28/8/2021، وكذلك منح للمعلمين الجدد فى مهنة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ( للمساعدة فى تدريس اللغات الأجنبية ) وذلك عبر الإيميل [email protected] وفى موعد أقصاه 19/6/2021.

وحول شروط التقديم للمنح؛ أضاف د. جمال جمال بدر منسق مكتب العلاقات الدولية بالجامعة أنه يشترط أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومقيم فى مصر حالياً، وكذلك أن يكون المتقدم عضو بهيئة التدريس بالجامعة. كما يجب على المتقدم إنهاء جميع خطوات التقديم والتقييم والاختيار لجميع الإجراءات المطلوبة بنجاح، إلى جانب إجادة اللغة الإنجليزية، موضحاً أنه سيتم انعقاد دورة تعريفية عن برنامج فولبرايت عبر الانترنت من خلال تطبيق زووم وذلك يوم الأحد 28 من مارس الجارس الجارى وذلك من خلال رابط الندوة على تطبيق زووم.

 


 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة