نوال مصطفى
نوال مصطفى


انطلاق فعاليات حفل توزيع جوائز مسابقة نوال مصطفى لريادة الأعمال للسيدات

أمنية فرحات

الأحد، 28 مارس 2021 - 07:14 م

انطلقت فعاليات حفل جوائزمسابقة نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2021 " ضمن مبادرة «الحرف اليدوية والتراث المصري»، مساء اليوم الأحد 28 مارس 2021، بحضور ومشاركة عدد من رجال الصناعة ممن لهم دور بارز في ريادة الأعمال وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ ومنظمات المجتمع المدني.

تأتي المسابقة برعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجماعي، وتستهدف جميع السيدات والفتيات فوق الـ 18 عامًا، ممن لديهن موهبة في مجال الحرف والمشغولات اليدوية بمختلف أنواعها، وتنقسم الجوائز لفئتين، الأولى حصول 3 فائزات على دعم كامل للمشروعات، والثانية حصول 7 فائزات على منح ودورات تدريبية في ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة.

الهدف الرئيسي للمسابقة، هو تشجيع النساء اللاتي يمتلكن مواهبًا في مجال الحرف اليدوية بمختلف أنواعها للحفاظ على التراث المصري من الاندثار وللحفاظ على الهوية المصرية.

اقرأ أيضا |حفل توزيع جوائز مسابقة «مسابقة نوال مصطفى لرائدات الأعمال».. غدا

وقالت نوال مصطفى :" كانت فكرة المسابقة في دورتها الأولى البحث عن رائدات أعمال بين الغارمات اللاتى نجحن بالفعل في مشروعاتهن الصغيرة، وأصبحن قادرات على أن يخطون خطوة أكبر في ريادة الأعمال. وقد نجحت الدورة الأولى بفضل الله .

كنت على يقين أننى أراهن على الممكن، وليس المستحيل. كنت أعرف أن بين هؤلاء المكافحات، الصامدات، المتحديات لقسوة الزمن و أنين الألم سأجد رائدات أعمال يبدعن أفكارا ولدت من رحم الأزمة، وعمق أعظم عاطفة في الوجود : الأمومة..

ثم تطورت الفكرة وأصبحت في دورتها الثانية هى البحث عن صاحبات أفكار مبدعة، منتجة، وتصاميم جميلة تنتجها رائدات أعمال من خارج فئة الغارمات، والهدف هو أن ندعم مشروعات الجمعية في تدريب وتشغيل الغارمات والسجينات السابقات، و بذلك يصبح أنتاجهن أكثر جاذبية للمستهلك، و قدرة على المنافسة في الاسواق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة