محافظة الإسكندرية
محافظة الإسكندرية


خبير آثار: التطبيق الإلكتروني السياحي للإسكندرية يصل بها للعالمية

شيرين الكردي

الأحد، 28 مارس 2021 - 09:17 م

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء اليوم مراسم الإعلان عن التطبيق الإلكتروني «اكتشف الإسكندرية»، والذي يعد أول تطبيق إلكتروني سياحي شامل يتم تنفيذه بمحافظة الإسكندرية.

أقرا أيضا| الشباب والرياضة: «برلمان الطلائع» يهدف لإعداد قيادات للمستقبل

من جانبه، أكد خبير الآثار الدكتور عبد الرحيم ريحان مدير عام البحوث والدراسات الأثرية والنشر العلمي بجنوب سيناء بوزارة السياحة والآثار، أن التطبيق الإلكتروني يتضمن 7 لغات: العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية واليونانية والروسية والصينية، ويشمل جميع المعلومات المتعلقة بمحافظة الإسكندرية سواءً التاريخية أو السياحية أو الأثرية والفنادق والخرائط والرسومات.

كما أشار إلى أنه يتضمن أشهر الأماكن والأكلات، مشددا على أنه خطوة جيدة لتنشيط السياحة المحلية والإقليمية والدولية بالإسكندرية وتصل بها إلى العالمية.

وأشار ريحان إلى أن نظام المعلوماتية السياحية مطبق في كبرى الدول السياحية منها أسبانيا، ما يساعد السائح على التحرك والوصول إلى الموقع وشرح معالمه والخدمات المرتبطة بها وأسعار هذه الخدمات.

وأكد: "هذه المراكز تساهم بشكل كبير في تحرك أي زائر بسهولة ويسر وتساهم في زيارة السائح لأكثر من مكان وربما قضاء ليالي سياحية أكثر".

وقال: "هذا التطبيق يسهم في وضع الإسكندرية على قائمة السياحة الدولية بكل مقوماتها السياحية من السياحة الثقافية المتمثلة في الآثار ومكتبة الإسكندرية والمعارض الدولية والسياحة الترفيهية بشواطئها الخلّابة والرياضات المائية واليخوت السياحية والسياحة البيئية بتعدد المناظر الطبيعية الساحرة بها والسياحة التراثية من الفنون والمنتجات التراثية".

ويتابع الدكتور ريحان بأن الإسكندرية تعد المجمع الخامس للأديان في مصر بعد مصر القديمة وسانت كاترين وطور سيناء والبهنسا حيث يقع بوسط الإسكندرية معبد "إلياهو حنابي" وكنيسة القديس سابا المعروفة بكنيسة الجرس ومسجد أنجي هانم ومسجد العطارين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة