ماكيت يوضح العمارات بعد التطوير / جلسة حوار مجتمعى حول المشروع
ماكيت يوضح العمارات بعد التطوير / جلسة حوار مجتمعى حول المشروع


نقل 420 أسرة من مساكن الجلاء مؤقتا

بدء مشروع تطوير عواصم المحافظات بالمنصورة

حازم نصر

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 08:04 م

منح‭ ‬الأسرة‭ ‬‭ ‬1200‭ ‬جنيه‭ ‬إيجارا‭ ‬شهريا‭ ‬لمدة‭ ‬عامين‭ ‬لحين‭ ‬عودتها‭ ‬للمساكن‭ ‬الجديدة   

تبدأ محافظة الدقهلية في غضون أيام تنفيذ مشروع تطوير عواصم المحافظات وذلك بإزالة مساكن منطقة الجلاء العشوائية لتطويرها وإعادة إقامة منطقة حضارية بها.

المحافظ الدكتور أيمن مختار قام بالتنسيق مع الدكتور خالد صديق رئيس صندوق تطوير المناطق العشوائية بالبدء فى تسليم عقود إعادة تخصيص الوحدات السكنية لقاطنى هذه المساكن وأوامر دفع مقابل الإيجار المؤقت تمهيدا لإخلائها.

جاء ذلك عقب جلسة حوار مجتمعى عقدها المحافظ مع السكان بحضور نائبه الدكتور هيثم الشيخ وأعضاء مجلس النواب.

وأكد المحافظ أن عدد الوحدات السكنية المزمع إنشاؤها (420) وحدة سكنية وسيتم نقل الأسر القاطنة بالوحدات الحالية بصفة مؤقتة لحين الانتهاء من تنفيذ المشروع ،

وأشار " مختار " إلى  أنه سيتم منح إيجار شهرى 1200 جنيه لسكان كل وحدة سكنية بهذه العمارات لمدة عامين وإيجار مقدم لمدة عام ويتم التجديد كل 6 أشهر أو لحين الانتهاء من تنفيذ المشروع أيهما أقرب.

وأضاف المحافظ أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تستهدف توفير حياة كريمة لقاطني العمارات السكنية المتهالكة وتسكينهم فى مساكن حضارية تليق بأبناء المنصورة وأن الدقهلية من أولى المحافظات التى حظيت بتنفيذ المبادرة بها. وأكد أن مشروع عمارات الجلاء تبلغ تكلفتها الإجمالية 700 مليون جنيه ويضم 7 عمارات سكنية تتكون كل منها من طابق أرضى و12 دورا..وأن الوحدة السكنية تضم 3 حجرات وصالة ومطبخ وحمام.

من جانبهم عرض سكان الوحدات كافة مطالبهم خلال جلسة الحوار المجتمعى وتقرر تلبيتها،كما تقرر أن يكون يوم 10 إبريل الموعد النهائى لإخلاء الوحدات القديمة من السكان لبدء العمل فى تنفيذ المشروع الجديد.

وأكدت المهندسة نهاد البلتاجى مدير إدارة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة على أنه بالتنسيق مع صندوق تطوير المناطق العشوائية تم وضع خطة تعتمد على هدم وإزالة تلك العمارات المتهالكة ونقل سكانها بشكل مؤقت لحين الانتهاء من تنفيذ المشروع الذى تقرب مدته من عامين بتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة