محمد القرش  المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة

الزراعة تناشد المواطنين عدم تخزين السلع في رمضان

رضا خليل السبت، 10 أبريل 2021 - 06:46 ص

قال محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الدولة مهتمة بتوفير السلع بشكل كبير للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن وزراة التموين تقوم بدور كبير في  تنظيم الأسواق الداخلية وتجهيزها من أجل الشهر الكريم.

اقرا ايضا .. مفتي الجمهورية يوضح كيفية الاستعداد لشهر رمضان.. وفضائل الصيام وجزائه

وأكد القرش، في تصريحات تليفزيونية أنه يوجد أكثر من 413 منفذا على مستوى انحاء الجمهورية، حتى المحافظات الحدودية والمناطق النائية  يتم توفير مراكز متنقلة بها، إلى جانب الاهتمام الكبير بتوفير التخفيضات على كافة الاسعار بنسبة تتراوح بين 25 لـ 40 % وفقا لنوع المنتج.

وتابع: "وفقا لتعليمات وزير الزراعة للإدارات المعنية داخل المنافذ، يتم العمل على زيادة الإنتاج والمعروض للإيفاء باحتياجات المواطنين".

وناشد القرش، المواطنين بعدم تكديس السلع أو احتكارها والاكتفاء بالشراء على قدر الحاجة، مؤكدا أن السلع متاحة بشكل مستمر فليس هناك حاجة لتكثيف الشراء والتخزين.

وأضاف القرش أن دور وزارة الزراعة الرقابي يتمثل في تشكيل لجان بشكل دائم و معتاد بها طرف تابع للوزارة "عضو في لجنة الخدمات البيطرية والمعنية بعملية الفحص" فيما يخص البروتين الحيواني، إلى جانب ممثلين من وزارتي الصحة والتموين وعدد من الجهات المعنية بالأمر.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 فوائد «الكيوي» على صحة الجسم  فوائد «الكيوي» على صحة الجسم الأربعاء، 23 يونيو 2021 09:53 ص

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة