محمود الجندي
محمود الجندي


في ذكري وفاته.. محطات في حياة «محمود الجندي»

أحمد السنوسي

الأحد، 11 أبريل 2021 - 09:56 ص

 

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان محمود الجندي، والذى رحل عن عالمنا في 11 أبريل عام 2019، عن عمر ناهز 74 عاما.

ونرصد فى السطور التالية، أبرز المعلومات عن الفنان الراحل محمود الجندي.

1- ولد فى 24 فبراير ، عام 1945 بمحافظة البحيرة. 

2- شارك في حرب أكتوبر عام 1973، حيث خدم في سلاح الطيران لمدة 7 سنوات.

3-  قدم ألبوما غنائيا باسم "فنان فقير" عام 1990 .

4- تزوج محمود الجندي في بداية حياته من ضحى حسن التي أنجب منها ثلاثة بنات وولد هو المخرج أحمد الجندي، واستمر زواجهما حتى لقيت حتفها عام 2001 إثر اندلاع حريق في منزلهما، وكان يجمع بينها وبين زوجته الثانية "أم مريم".

5-في عام 2003 تزوج من الفنانة عبلة كامل ولكن انتهى زواجهما بالانفصال، ليتزوج بعد ذلك من الزوجة الرابعة "هيام" وهي ابنة الفنان جمال إسماعيل.

6- تحدث الفنان محمود الجندي، عن رحلته مع الإلحاد، وبعض الأسباب التي صححت نظرته إلى الحياة وأعادته إلى رشده مرة أخرى، والتي كان من أهمها وفاة صديقه الفنان مصطفى متولي، ثم حادث وفاة زوجته في الحريق الذي نشب بالمنزل عام 2001، والذي نجا منه بأولاده بصعوبة.

7-  أسس فرقة مسرحية في مسقط رأسه - أبو المطامير- لرعاية المواهب الشابة ومساعدتهم بالخبرة الفنية التي اكتسبها. 

8- درس الجندي، في مدرسة الصنايع وتخرج في قسم النسيج وعمل في أحد المصانع ثم تقدم إلى المعهد العالي للسينما دون علم والده، وأخفى الجندي عن والده نيته الالتحاق بمعهد السينما، إلا أنه بعد اجتيازه مرحلة القبول أخبر والده الذي فاجأه بدعمه له وذهب معه لمعهد السينما لتقديم أوراقه.

9- انطلق محمود الجندى بعد ذلك من خلال مسلسل "الشهد والدموع" الذي مثل فيه دورَي الأب والابن، وبعدها شارك في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، وأبرز مسلسلاته "رحلة السيد أبو العلا البشرى"، "أنا وانت وبابا في المشمش"، "عائلة الأستاذ شلش"، "ضمير أبلة حكمت"، "زيزينيا"، "حلم الجنوبى" وغيرها، أما في السينما فشارك في أفلام "شمس الزناتي"، "التوت والنبوت"، "اللعب مع الكبار"، "ناجى العلى"، "واحد من الناس"، "خارج على القانون".

9- وتوفي الجندي، يوم الخميس 11 إبريل 2019، عن عمر يناهز 74 عاما بأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، نتيجة إصابته بأزمة قلبية نقل على أثرها قبل 10 أيام من وفاته إلى المستشفى وبقي فيها حتى وافته المنية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة