الفنانة ريهام عبد الغفور
الفنانة ريهام عبد الغفور


شهادات من ماراثون الدراما

ريهام عبد الغفور: أنا سيدة «قصر النيل».. والغاية تبرر الوسيلة

الأخبار

الأحد، 11 أبريل 2021 - 09:20 م

قالت الفنانة ريهام عبد الغفور المشاركة فى بطولة مسلسل " قصر النيل " أن أحداث المسلسل تدور فى حقبةٍ تَلقى اهتماماً كبيراً من المشاهدين، وتضيف: "لم يسبق لى وأن قدّمتُ فترة الخمسينيات والستينيات فى أوساط الطبقة الأرستقراطية.

ثمة العديد من العناصر اللازمة لرسم ملامح هذه الفترة وأبرزها الديكورات والملابس، وأودّ أن أشكر دينا نديم على الملابس المتميزة. وقد سعدتُ جداً بتقديم هذه الفترة التى يشعر الناس تجاهها دائماً بالفضول والاهتمام"، وحول طبيعة الشخصية، توضح ريهام: "ألعب دور عايدة الخازندار، سليلة إحدى أكبر العائلات الأرستقراطية فى مصر، وزوجة نبيل السيوفي، الابن الأكبر فى عائلة فهمى باشا السيوفى التى تدور حولها أحداث المسلسل".

وتتابع ريهام: "ترى عايدة نفسها سيدة القصر، فهى متحكمة جداً، وتعتمد أسلوباً مختلفاً فى التعامل مع كل شخصية. ولكنها تعتبر ظهور كاميليا "دينا الشربيني" تهديداً لمكانتها، لذا تندفع بشراسة فى الدفاع عن مكانتها وعن القصر والعائلة بكل ما أوتيت من قوة تحت مبدأ الغاية تبرر الوسيلة"، وحول سير الأحداث والخطوط الدرامية العريضة التى تتقاطع ضمنها الشخصيات فى العمل، تقول ريهام: "عايدة وكاميليا عدوتان، لذا تخوضان مواجهات كثيرة وتجمعهما عدة مواقف متشنّجة ومؤثرة، وقد أحببتُ المَشاهد التى قدّمتُها مع دينا الشربينى فهناك كيمياء لطيفة تجمع بيننا أمام الكاميرا وخلفها".

وتشير ريهام "إلى أن ثمة جريمة غامضة تحدث وتُلقى بظلالها على جميع الشخصيات، فالكل سيكون موضع اتهام، إذ يحمل الجميع دوافعاً وأسباباً لارتكابها"، وفيما توضح ريهام أنها المرة الأولى التى تعمل فيها مع الكاتب محمد سليمان عبد المالك، تعُرب عن إعجابها بأسلوبه المتميز، مضيفةً: "شدّنى النَصّ منذ قراءتى الأولى له لدرجة أننى لم أكن قادرة على التوقف. وعندما بدأنا التصوير استمرّت هذه الحالة، إذ ترانى أنتظر تصوير مَشاهدى بفارع الصبر".

تختتم ريهام بالتشديد على اللمسة الإخراجية المبدعة لخالد مرعي، القادم من عالم السينما، واصفةً إياه بـ |الفنان المرهف الأحاسيس والذى يتابع كل ممثل بدقة مراعياً أدقّ التفاصيل، فضلاً عن كونه إنساناً خلوقاً ومهذباً على المستوى الشخصي، لذا فأنا سعيدة جداً بالتعرّف عليه والعمل معه".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة