صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خاص | نكشف معايير اختيار الأحياء المنطبق عليها اشتراطات البناء الجديدة

محمود كساب

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 10:21 م

كشف مصدر مسئول أنه طبقا لتوجيهات رئيس الوزراء باختيار حي  في كل محافظة لتطبيق اشتراطات البناء الجديدة عليه كمرحلة أولى جاء بالتنسيق مع المحافظين من خلال عدة معايير تم الاتفاق عليها مسبقا.

 

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» إلى أن اختيار الأحياء جاء بناء على أفضل مركز أو حي تكنولوجي مطورا بناء على ترشيحات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مؤكدا أنه تم تدريب كافة العاملين تلك الأحياء أو المدن لتطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة واستخراج رخصة البناء.

 

اقرأ أيضا| خاص| قبل إعلانها رسمياً.. ننشر تفاصيل اشتراطات البناء الجديدة

 

ومن المقرر أن يعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، غدًا الخميس 15 أبريل مؤتمر صحفي، للإعلان عن بدء تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية بداية من 1 مايو 2021، على أن تتم الإشارة إلى الأهداف الأساسية لتطبيق هذه المنظومة.


وكان مدبولي خلال اجتماع مجلس المحافظين، قد أعلن الموافقة على الاشتراطات البنائية بعواصم المحافظات والمدن الكبرى ومنظومة التراخيص.


وأكد مدبولي البدء في تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة ومنظومة التراخيص الجديدة على المدن التي تم اختيارها للتطبيق التجريبي بداية 1 مايو 2021، لمدة شهرين، على أن يبدأ التطبيق في باقي المدن بدايةً من 1 يوليو 2021.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة