محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

العاشر من رمضان

محمد بركات

الأربعاء، 21 أبريل 2021 - 05:39 م

 

من الطبيعى أن يظل يوم العاشر من رمضان محفوراً فى ذاكرة كل المصريين، باعتباره يوماً للنصر والعزة والكرامة.
ففى مثل هذا اليوم العاشر من رمضان السادس من أكتوبر ١٩٧٣، شرعت مصر فى تحرير الأرض من رجس العدوان والاحتلال، وتطهيرها من عار الهزيمة وذل النكسة.
وفى العاشر من رمضان كان الموعد لأبطال مصر الجنود والضباط فى قواتنا المسلحة، للانطلاق لخوض معركة العبور العظيم لتغيير الواقع المر وإزالة آثار العدوان واستعادة سيناء العزيزة على قلب كل مصرى.
وفى كل عام فى مثل هذه الأيام من شهر رمضان المبارك، نتوقف لنتطلع. بكل الفخر لذكرى النصر، الذى غير موازين القوى بالمنطقة كلها، وأعاد لمصر والعرب كرامتهم ورفع رأسهم عالياً.
وإذا عدنا بالزمن إلى تلك الأيام المجيدة، التى تحقق خلالها نصر رمضان أكتوبر، لوجدنا عدة حقائق بارزة ومؤكدة على طريق النصر وتحرير الأرض،...، يأتى فى مقدمتها إننا انتصرنا بالعمل والجهد والكفاح وبذل أقصى ما نستطيع لاستعادة حقوقنا المسلوبة وكرامتنا المهدرة.
والحقيقة المؤكدة فى ملحمة النصر فى العاشر من رمضان السادس من أكتوبر، هى أن الله سبحانه وتعالى وفقنا فى سعينا، لأننا عملنا بما أمرنا الله من الإعداد الجيد والعزم القوى للمعركة، بكل الجدية والعزم وبكل ما استطعنا من قوة وعتاد، مستعينين بالعلم والتدريب الشاق والمتواصل،..، وقبل وبعد ذلك كنا أصحاب حق نسعى لاستعادته.
هذه الحقيقة يجب ألا تغيب عنا على الإطلاق، وأن نعى دائماً، أن النصر فى أى معركة وفى الحياة بصفة عامة، يحتاج إلى العمل والإخلاص وبذل الجهد، حتى يوفقنا الله فيما نسعى إليه.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة