صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بلومبرج: دفعة قوية لسندات مصر الدولية بعد انضمامها لمؤشر «جي بي مورجان»

وكالات

الأربعاء، 28 أبريل 2021 - 02:37 م

قال محللون دوليون لوكالة بلومبرج الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن سندات مصر الدولية ستتلقى دفعة قوية بعد انضمامها إلى مؤشر "جي بي مورجان".

وقبل أيام أعلنت مؤسسة "جي بي مورجان" انضمام مصر لقائمة المراقبة في مؤشر "جي بي مورجان" للسندات الحكومية للأسواق الناشئة، تمهيدا لانضمام أدوات الدين الحكومية المصرية بالعملة المحلية في المؤشر خلال مدة أقصاها ٦ أشهر.

ونقل تقرير "بلومبرج" عن المحللين الاقتصاديين دانيلي ماسيا وكريستيان ويتوسكا في "دويتشه بنك" قولهما: "سيظل السوق المصري الأكثر جاذبية لدى البنك مقارنة بأقرانه في المنطقة".

وقد توقع وزير المالية، محمد معيط أن تدخل مصر مؤشر "جي بي مورجان بـ ١٤ إصداراً بقيمة إجمالية حوالي ٢٤ مليار دولار، ليكون نسبتها فيه 1.78%، وبذلك تكون مصر وجنوب أفريقيا الدولتين الوحيدتين فقط في الشرق الأوسط وأفريقيا المنضمتين لهذا المؤشر.

وتعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، ثالث اجتماع لها خلال العام الجاري، اليوم الأربعاء، لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، في اجتماعها الماضي الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25%، و9.25%، و8.75% على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%.

وارتفع صافي الاحتياطيات الأجنبية في مصر إلى 40.337 مليار دولار بنهاية مارس الماضي من 40.201 مليار دولار في فبراير السابق عليه.
 

اقرأ أيضا| أسعار البترول العالمية تسجل أكبر صعود لها منذ 10 أسابيع

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة