صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تحرير 140 مخالفة تموينية وضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر ببني سويف

حمدي علي

الجمعة، 30 أبريل 2021 - 03:29 م

نظمت مديرية تموين بني سويف برئاسة المهندس وصفى عبد الله، حملات مكبرة على الأسواق، بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري، لضبط الوضع في مجال تداول السلع في هذه المواقع، ومواجهة كافة صور التلاعب في الأسعار أو احتكار.

اقرأ أيضا |  ضبط 250 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الرسمية في بني سويف 

وأسفرت  تلك الحملات عن ضبط 140 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية، وذلك بواقع 29 محضرا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و12 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن، 35 محضرا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و26 محضرا لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، و23 محضرا للتصرف في 374 جوال دقيق مدعم، 11 محضرا لعدم صرف بون للمواطنين، ومحضر لعدم الاحتفاظ بميزان حساس، و3 محاضر للتوقف عن العمل خلال المواعيد الرسمية.

كما تمكنت الحملات من ضبط 200 كجم لحوم مذبوحة خارج المجزر، وتحرير 8 محاضر في هذا الشأن، و7 محاضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش، بالإضافة إلى تحرير 45 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار في الأنشطة المختلفة، و52 محضر عدم حمل شهادات صحية صادرة من  مديرية الصحة تفيد بخلو العاملين من الأمراض المعدية للعمل في مجال بيع وتوزيع وتداول الأطعمة، في حين تم ضبط 4 منشآت تمارس النشاط التجاري بدون ترخيص من الجهات المختصة.

 كما أسفرت الحملات التموينية عن تحرير 6 محاضر لمستودعات بوتاجاز مغلقة وعدم مزاولة النشاط في مواعيد العمل الرسمية، فضلا عن تحرير 4 محاضر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة