قافلة طبية علاجية بقرية 39 الدرافيل بالدقهلية والكشف على 1373 مريض

القافلة العلاجية المجانية

الأربعاء، 12 مايو 2021 - 09:59 ص

حازم نصر

 أكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية د.سعد مكي، نجاح القافلة العلاجية المجانية التي توجهت لقرية 39 الدرافيل مركز بلقاس خلال اليومين الماضيين من توقيع الكشف الطبي على  1373 مريض .     وأشار إلى أن القافلة ضمت 10عيادات متخصصة للباطنة والأطفال والعظام والجلدية والجراحة والنساء والتوليد والأسنان  وتنظيم الأسرة . وجاء البيان الختامي كالآتي : باطنة          309 أطفال         371 عظام          201 جلدية         202 أسنان           85 جراحة         52 نسا وتنظيم أسرة    153 كما تم توفير 140 صنف علاج للحالات، كما تم إجراء عدد 316 تحاليل مختلفة للمرضى، وإجراء 163حالة أشعة عادية  وموجات صوتيه للمرضى.  وأضاف مكي أنه على هامش القافلة تم إقامة 34 ندوة تثقيفية للمرضى، وتم الكشف على 146 مريض للكشف المبكر لأمراض الضغط والسكر بالدم، كما تم تحويل 12 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم، وتم عمل عدد 7 قرارات نفقه الدولة، مؤكدا استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناه عن المرضى.  وأكد على استمرارا مسيرة القوافل الطبية لتقديم خدمه صحيه للمرضى بالمناطق البعيدة وذلك بناءا على تعليمات وزيرة الصحة د.هالة زايد، بإعادة تشغيل القوافل العلاجية مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا وبمتابعة من المحافظ د.أيمن مختار .   اقرأ ايضا||رفع درجة الاستعداد بمستشفيات الدقهلية في عيد الفطر