هشام عطية
هشام عطية


قلب مفتوح

«المتحدة» تحرر ذوق المصريين

أخبار اليوم

الجمعة، 14 مايو 2021 - 06:36 م

 

لعقود طويلة مضت وقع ذوق المصريين أسيراً لمجموعة من القصابين وتجار الأدوات الكهربائية والصحية الذين اقتحموا مجال الإنتاج الفنى بحثا عن المال والشهرة وكان لهم ما سعوا اليه، وكان للفن المصرى انتكاسات وهزائم مرعبة لاتقل فى مأساويتها عن نكسة يونيو ٦٧ وتراجع مزلزل ورهيب لقوة مصر الناعمة إحدى اهم ركائز ريادتها عربيا واقليميا.
جرائم لا تغتفر ارتكبت فى حق الوطن وناسه تحت مسمى أعمال فنية أضحى خلالها البلطجية والصياع هم الاسطورة والمدمنون والمتحرشون وارباب السوابق نجوم شباك يحققون إيرادات بالملايين!!.
طردت العملات الرديئة الكثير من العملات الجيدة واصبحت هذه النماذج الشاذة هى القدوة امام شبابنا هى المسئولة عن تهذيب وتربية وجدان الأجيال الجديدة، أما الجريمة التى ترقى لمستوى الكبائر فهى موجات  من افلام العشوائيات والمخدرات التى اعمت الابصار  والقلوب باعتبارها سنيما الواقع وقدمت مصر للعالم على أنها «شوية عشش» ترتكب فيها كل الموبقات وغرز لتعاطى المخدرات مع ترويج متعمد لمقولة الجمهور عاوز كده!!.
ظل السؤال المحير: ماذا حدث لقوة مصر الناعمة؟ وكيف احتل الأقزام الصفوف الأولى مكان العمالقة الذين رسخوا فنون وثقافة المصريين فى وجدان كل مواطن عربى من المحيط للخليج؟!
وظلت الاجابة المسكوت عنها أن الفن دائما هو مرآة لواقع سياسى واجتماعى فسد وافسد معه كل ما هو جميل  فى مصر وبالطبع لم تسلم القوة الناعمة من هذا الافساد المتعمد!.
فى يقينى أن ٣٠ يونيو المجيدة لم تكن ثورة شعبية حررت مصر من الاحتلال وتجار الدين وباعة الأوطان فقط ولكنها كانت أيضا بمثابة ساعة الصفر لمعارك تحرير ذوق المصريين واستعادة هيبة مصر الفنية والثقافية كانت أولى بشائر النصر بفيلم الممر الذى احتل المركز الرابع فى قائمة الأعلى دخلا فى السينما المصرية.
أما النصر المبين فقد قادته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالعديد من الأعمال الدرامية لعل درة تاجها مسلسلا الاختيار ١ و٢  اللذان خلقا حالة من الاصطفاف الوطنى وجسدا التضحيات الغالية التى قدمها أبطال القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لتبقى مصر وطنا عصيا على الانكسار. كما جاء التفاف الملايين على اختلاف مستوياتهم حول حفل المومياوات وانصرافهم بل ورفضهم لمسلسلات البلطجة واللحم الرخيص التى عرضت فى الموسم الرمضانى هذا لتؤكد براءة المصريين من تهمة الجمهور عاوز كده!!.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة