الهند - صورة أرشيفية
الهند - صورة أرشيفية


المرض الأكثر خطورة.. تعرف على أسباب الإصابة بـ«الفطر الأصفر»

هدى النجار

الإثنين، 24 مايو 2021 - 02:28 م

كشف خبراء في الهند، عن ظهور أول حالة إصابة بالفطر الأصفر، محذرين من خطورة هذه الفطريات التي تعتبر أشد خطورة من الفطريات السوداء والبيضاء.

وأشار الخبراء، إلى أن هناك بعض الظروف الصحية التي تكون سببًا في الإصابة بهذا الفطر الجديد، مثل سوء النظافة، أو الأطعمة الملوثة، أو الإفراط في استخدام المنشطات أو الأدوية المضادة للبكتيريا أو سوء استخدام الأكسجين.

اقرأ أيضا

 ظهر في الهند| «الفطر الأصفر».. مرض جديد يهدد العالم

كما أشار الخبراء، إلى أن أغلب الأشخاص المعرضة للإصابة بعدوى الفطر الأصفر هم مستخدمون الأدوية المثبطة للمناعة.

    
يذكر أن، الهند قد أعلنت عن ظهور أول حالة إصابة بالفطر الأصفر، محذرين من خطورة هذه الفطريات التي تعتبر اشد خطورة من الفطريات السوداء والبيضاء، وذلك رغم عدم توفر الكثير حول هذه الحالة.

وأشار الخبراء، إلى أن عدوى الفطريات الصفراء، على عكس العدوى الأخرى، يمكن أن تكون أكثر فتكا بسبب الطريقة التي تؤثر بها على أعضاء الجسم الداخلية.

وتظهر أعراض الفطر الأصفر، على المريض عبارة عن تسرب قيحي، وبطء التئام الجروح، وفي الحالات الخطيرة، يمكن أن يسبب أيضا أعراضًا مدمرة مثل فشل الأعضاء والنخر الحاد، وينصح الخبراء بضرورة الجوء إلى المساعدات الطبية، وذلك في علاج العدوى بمجرد بدء ملاحظة الأعراض.

في الوقت الذي تشهد فيه الهند ارتفاعا غير مسبوق في حالات الإصابة بالفطريات السوداء، وأخيرا الفطريات البيضاء أيضا، وكلاهما ناتج عن انتشار العفن في البيئة المحيطة والظروف غير الصحية، ظهر تهديد جديد.

 

وسجلت الهند، رسميا أكثر من 8000 حالة بهذه الفطريات أغلبها سوداء، والتي وجدت مناخا مناسبا لها في ظل تفشي فيروس كورونا الذي أنهك المستشفيات وأضعف مناعة المرضى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة