جانب من الحدث
جانب من الحدث


جولة سياحية لوفود «الأنوكا» بمتحف الحضارات والأهرامات والعاصمة الجديدة

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 07:27 م

نظم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب جولة سياحية لوفود رؤساء اللجان الأولمبية الأفريقية المتواجدين في القاهرة حاليا لحضور اجتماعات اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا" رقم 19 والتي أختتمت أعمالها أمس الثلاثاء.

زارت الوفود المدينة الأولمبية الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث كان في استقبال الوفود الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي حرص على الترحيب بالوفود والتأكيد على أن مصر دائما تفتح أبوابها لكل الأشقاء الأفارقة في أي وقت.

وتم خلال الزيارة شرح كافة تفاصيل المدينة الأولمبية الجديدة من خلال الفيديوهات لما يتم انشائه حاليا وما تم الانتهاء منه حيث تعد المدينة الأولمبية الجديدة أحد أهم الصروح الرياضية في أفريقيا والتي تم انشائها وفقا لأفضل المعايير الدولية بجانب شرح مقر الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية المصرية الجديد في العاصمة الإدارية والتي أبدى الوفود إعجابهم الشديد بهذه الصروح الرياضية الكبيرة.

 


بداية الجولة السياحية كانت انطلقت من متحف الحضارات بمدينة الفسطاط ومشاهدة المومياوات والآثار الفرعونية المتعددة التي تسرد تاريخ الحضارة المصرية القديمة.

وتوجهت الوفود بعد زيارة متحف الحضارات لزيارة الأهرامات وأبو الهول والآثار السياحية حيث حرصت الوفود على التقاط الصور التذكاًرية ثم كان ختام الجولة السياحية بزيارة القرية الأولمبية الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأعربت الوفود عن سعادتهم بالجولة السياحية التي تم تنظيمها اليوم معربين عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه في متحف الحضارات والأهرامات والعاصمة الإدارية الجديدة والإمكانيات الكبيرة المتوفرة التي تعبر عن مستقبل مصر وخطة النهوض بالدولة المصرية.

رافق الوفود في الجولات السياحية المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والمهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية في حضور مصطفى براف رئيس أنوكا ووفد من وزارة السياحة الذي قام بشرح كل تفاصيل الجولة للوفود الذين وجهوا الشكر في ختام الجولة للجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة والدولة المصرية على كل ما تم تقديمه من إمكانيات خلال فترة اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا".

اقرأ أيضا: «الأولمبية» تنظم حفل عشاء لرؤساء اللجان الإفريقية ومجلس الأنوكا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة