الشبكات الداخلية للمدارس
الشبكات الداخلية للمدارس


بالإنفوجراف.. التعليم: الاعتماد على الشبكات الداخلية للمدارس في امتحانات الثانوية

فاتن زكريا

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 10:51 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ان امتحانات الثانوية العامة النهائية لطلاب الثانوية العامة ، سوف تنعقد في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط ولن نستخدم الشرائح او السحابة الالكترونية.

وقالت وزارة التربية والتعليم في انفوجراف اصدرته عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي ،
انه سيعقد امتحان الثانوية العامة النهائي في لجان مجهزة بالشبكات الداخلية servers، وبالتالي لن يتم استخدام الشرائح أو السحابة الإلكترونية، مطالبة الطلاب بضرورة التأكد من حصولهم على اسم مستخدم وكلمة السر وكتابتها بطريقة صحيحة وتجهيز التابلت الخاص بك.


وكان قد وجه الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم ، رسالة لاولياء امور طلاب الثانوية العامة ، قائلا لهم ،" يجب ان يطمئن اولياء الامور انه لا علاقة بأى مشكلة تعترض ابنائهم في مدارس خاصة او من المنزل او مدارس غير مجهزة بالامتحان النهائي ولا يجب اسقاط هذه التجربة على الامتحانات النهائية" .

وشدد الوزير قائلا " نحن اختبرنا الشبكات بالامتحان التجريبي الاول ثم سمحنا باستخدام السحابة في الامتحان الثاني كى يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالاسئلة ولو اننا لن نمتحنهم في هذه المدارس في الامتحان النهائي"

واختتم حديثه، انه في النهاية لن نسمح باستخدام الشبكات لاسباب تأمينية وفنية وسيكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة، وبالتالي دعونا نهتم بمحتوى الامتحان فقط ولا ننشغل بالتقنيات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة