أقمشة
أقمشة


للتغلب على حرارة الصيف.. تعرف على أفضل أنواع الأقمشة

حنان الصاوي

الجمعة، 28 مايو 2021 - 07:06 م

الصيف وارتفاع درجات الحرارة وتغير حالة الطقس، تدفعنا للحيرة في اختيار ملابسنا والحفاظ على المظهر الأنيق، لذلك لابد من اختيار نوعيات القماش المناسبة لفصل الصيف والتي تقلل من الشعور بالحرارة.

 

اقرأ أيضاً | أفضل المشروبات خلال فصل الصيف

 

وأهم أنواع القماش التي تقلل من الشعور بالحرارة خلال فصل الصيف، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين، كالتالي:

القطن
نسيج القطن هو أحد الأقمشة الطبيعية الأكثر شيوعًا التي تسمح بمرور الهواء. وتعد الأقمشة القطنية من أكثر الأقمشة استخدامًا في جميع أنحاء العالم. يرجع السبب في أن القماش القطني قابل للتنفس عبر الفجوات المجوفة الصغيرة في النسيج، والتي تساعد على مرور الهواء وتبريد حرارة الجسم.

الكتان
الكتان قطعة قماش طبيعي مصنوع من ألياف الكتان. بسبب نقص مرونة الألياف، يحتاج هذا النبات إلى عناية خاصة خلال مرحلة نموه. وبسبب متانته وقابليته للتهوية، يعتبر الكتان نسيجًا شائعًا اليوم. من المعروف بأن الكتان أقوى بمرتين أو ثلاث مرات من القطن، ويتميز بخفته وسهولة تنظيفه.

قماش “شير”
يعد قماش “شير” أحد أكثر الأقمشة الصيفية شيوعاً، وهو نسيج قطني خفيف يتميز بعدم التصاقه بالجسم في فصل الصيف. ويعتقد المصممون بأن هذا القماش يمنح الأزياء النسائية مزيداً من الأنوثة والرقي.

قماش الطين الهندي “الخادي”
هذا القماش منسوج يدوياً من القطن. أصبح هذا القماش شائعاً في الهند وانتشر في جميع أنحاء العالم. يتميز بخشونة ملمسه ومقدرته على ترطيب الجسم في الصيف.

الحرير
الحرير هو نسيج صيفي رائع، له خصائص مضادة للبكتيريا وقوام بروتيني طبيعي يسمح بالتهوية السهلة. ويُعتقد أن الحرير نسيج مناخي نظرًا لقدرته على تنظيم درجة الحرارة. يمتص الحرير أيضًا الرطوبة، مما يسمح لبشرتك بالتنفس، وهو مناسب لجميع المناسبات الصيفية.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة