مناقشة شتراطات البناء الجديدة بالدقهلية
مناقشة شتراطات البناء الجديدة بالدقهلية


تشكيل لجنة لمتابعة اشتراطات البناء الجديدة بالدقهلية

حازم نصر

الأحد، 30 مايو 2021 - 04:06 م

في إطار توجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتطبيق الاشتراطات البنائية والتخطيطية ومنظومة التراخيص الجديدة على مستوى المحافظات عقد الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية اليوم الأحد اجتماعا لمناقشة الاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة، جاء ذلك بحضور اللواء عبدالقادر النوري السكرتير العام للمحافظة والدكتورة سارة عبدالحميد متدربة البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وأعضاء اللجنة العليا لمراجعة تراخيص البناء.


كان المحافظ الدكتور أيمن مختار قد كلف نائبه بمناقشة تلك الاشتراطات للبدء في اتخاذ إجراءات تنفيذها.


وخلال الاجتماع قرر نائب المحافظ تشكيل لجنة من التفتيش والمتابعة بالمحافظة للمرور على كافة المراكز والمدن والأحياء لرصد كافة العقارات التي يتم بنائها ولم يتم حصرها وعرضها على اللجنة العليا بالمحافظة لمراجعتها للتأكد من مطابقتها للاشتراطات البنائية الجديدة من عدمه.


كما تقرر سرعة تشكيل اللجان الفرعية بالوحدات المحلية خلال الأسبوع الجاري وإعداد النماذج والتقارير الخاصة بالمباني الجاري العمل بها لعرضها على اللجنة العليا لفحصها وابداء الرأي الفني والقانوني تجاهها.
وأكد "نائب المحافظ" أن هناك اهتماما بالغا من المحافظ للعمل الجاد والمستمر من قبل كافة أجهزة المحافظة للقضاء على ظاهرة البناء العشوائي وغير المخطط وإنهاء الفوضي العقارية.

اقرأ أيضا | بدء العمل في عدد من المشروعات الخدمية ضمن مبادرة «حياة كريمة» بالمنيا


والجدير بالذكر أن اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية قد أعلن عن البدء في التطبيق التجريبي لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة من تاريخ 1/5/2021 ولمدة شهرين في 27 مركزاً ومدينة على مستوى المحافظات على أن يتم تطبيق المنظومة بشكل كامل في 1/7/2021 وفي الدقهلية تم اختيار مدينة طلخا للتطبيق التجريبي للمنظومة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة