جانب من المشروع جانب من المشروع

مشروع استخدام الطاقة الشمسية في عمليات التسخين في الصناعة

بوابة أخبار اليوم الخميس، 03 يونيو 2021 - 11:00 م

يعلن مشروع استخدام الطاقة الشمسية في عمليات التسخين في الصناعة عن اصدار القرض الدوار الخاص بتمويل نظم السخانات الشمسية للعمليات المستخدمة في التسخين للقطاع الصناعي المصري والذي يتم تمويله من قبل مرفق البيئة العالمي والبنك الاهلي المصري وفقا للاتي:

- يقوم بتنفيذ المشروع منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ويهدف المشروع الى تحسين كفاءة الطاقة لعمليات التسخين وتعميق التسخين المحلي للسخانات وزيادة استخدام تكنولوجيات السخانات الشمسية بالقطاع الصناعي.

- يهدف القرض الدوار الى تحفيز القطاع الصناعي المصري لاستخدام نظم السخانات السخانات الشمسية لعمليات التسخين وذلك للحد من استخدام الوقود الاحفوري ويستهدف ٣ قطاعات صناعية وهي قطاع الصناعات الغذائية والمنسوجات والصناعات الكيماوية .

- يتم ادارة القروض من خلال البنك الاهلي المصري وتتكون قيمة القرض من مساهمة بنسبة ٥٠٪؜ من مرفق البيئة العالمي بفائدة مدعمة بالإضافة الى تمويل تجاري بنسبة ٥٠٪؜ من البنك الاهلي المصري .

- يؤدي هذا الدمج لمصدري التمويل الى خفض اسعار الفائدة على القروض الخاصة بتمويل مشروعات استخدام السخانات الشمسية مقارنة بالمعدلات التجارية العادية .

- ولسهولة الحصول على القرض يقوم البنك الاهلي المصري بأفضل نظام سداد يصل الى ٥ سنوات بفترة سماح تصل الى سنة كاملة وبدون مصاريف ادارية .

كيفية الحصول على قرض

١- املأ استمارة الطلب من اي من فروع البنك الأهلي المصري او من مكتب اليونيدو في مبني وزارة الصناعة والتجارة ثم قم بتقديمها لوحدة ادارة المشروع .

٢-يتم عمل الدراسة الفنية المطلوبة مع وحدة إدارة المشروعات التابعة لمكتب اليونيدو .

٣- قمربالتواصل مع البنك الأهلي للحصول علي الموافقة الخاصة بالجدارة الائتمانية المبدئية .

٤- قم بانهاء الدراسة الفنية مع وحدة إدارة المشروع وبناء على النتيجة النهائية سيتم التواصل مع مدير العلاقات المصرفية في البنك الاهلي المصري لإتمام عملية الحصول على التمويل .

٥- عند إتمام الموافقة على التمويل قم بتوقيع اتفاقية القرض وأبدأ في التنفيذ.

لمزيد من المعلومات اتصل على :

مكتب الامم المتحدة للتنمية الصناعية

تيمور ابراهيم

01001469021

البنك الاهلي المصري

0225945000

داخلي : 11738



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة