صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الكهرباء: الانتهاء من تركيب 220 ألف عداد ذكي

حنان الصاوي

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 10:18 ص

 

صرح المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة د. أيمن حمزة، أنه تم تركيب ما يقرب من 220 ألف عداد ذكى ضمن المشروع التجريبى لتركيب العداد الذكي بـ6 شركات توزيع كهرباء.


وأضاف حمزة أنه انتهت الوزارة من إنشاء قاعدة بيانات لمستخدمي العدادات الذكية، تمهيدا لتعميم التجربة بعد التأكد من نجاحها بجميع أنحاء الجمهورية.

وأكد حمزة، أن إجمالي عدد العدادات الذكية الموجودة على الشبكة القومية للكهرباء يبلغ حاليا ما يقرب من 220 ألف عداد ذكى، وشركات توزيع الكهرباء بدأت فى المرحلة الثالثة.

وأوضح حمزة، أن المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى يتم تنفيذه فى نطاق 6 شركات لتوزيع الكهرباء كمرحلة أولى، حيث يتم التنفيذ بشركة توزيع كهرباء شركة شمال القاهرة بمنطقتى (العبور- مدينة نصر) بإجمالى عدد حوالى 53 ألف عداد، وبشركة جنوب القاهرة بمنطقتى 6 أكتوبر- الشيخ زايد بإجمالى عدد حوالى 50 ألف عداد، وشركة الإسكندرية بمنطقتى (وسط الإسكندرية – برج العرب) بإجمالى عدد حوالى 39 ألف عداد،، وشركة القنـاة بمنطقة (العاشر من رمضان) بإجمالى عدد 50 ألف عداد، بمع، وشـركـة جنـوب الدلتـا بمنطقة "طنطا" بإجمالى عدد 30 ألف عداد، وشركة مصر الوسطى بمنطقتى "المنيا- أسيوط" بإجمالى عدد حوالى 28 ألف عداد، علاوة على مليون عداد ذكى بـ3 شركات توزيع كهرباء.

وأشارحمزة أن العداد الذكي يتميز بأنه يمكن المستهلك الحصول على عدد من البيانات تظهر على الشاشة باستخدام الزر الضاغط مثل "الرصيد المتبقى مع تسجيل التاريخ والوقت، استهلاك الشهر الحالى بالكيلو وات ساعة، أقصى حمل بالأمبير والكيلووات، استهلاك الشهر السابق و12 شهر سابق، الاستهلاك الكلى التراكمى من وقت التركيب، التاريخ باليوم والشهر والسنة والوقت، إظهار آخر حالة عبث وتلاعب بالوقت والتاريخ، رسائل نصية من شركة الكهرباء على الشاشة مثل قبول الكارت وزيادة حمل المشترك عن التيار المبرمج للعداد.

 

اقرأ أيضا |وزير الكهرباء: مصر تمتلك 40% من إجمالي الطاقة الشمسية عالميا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة