صورة أرشفية صورة أرشفية

قبل اعلان أسعار البنزين الجديدة الشهر المقبل.. ما هي آلية تسعيره؟

عواد شكشك الجمعة، 18 يونيو 2021 - 01:01 م

ينتظر بفارغ الصبر جموع المصريين إعلان الحكومة لأسعار الجديدة للبنزين خلال الشهر المقبل التي تتم بشكل ربع سنوي من خلال اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التي يتم وفقا آلية محدد تم الاتفاق عليها مع الجهات المعنية قبل انتهاء مدة الثلاثة أشهر والتي تنتهي 30يونيو 2021 . 

وتستعد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والمعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، لإعلان أسعار البنزين والوقود خلال الشهر المقبل ، والتي سيتم العمل بها من بداية شهر يوليو حتى أكتوبر 2021.

ترصد «بوابة أخبار اليوم»، كل ما تريد معرفته عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وهي المسؤلة عن تحديد أسعار البنزين الجديدة في مصر، وتهدف لجنة التسعير إلي تحقيق البيع لتلك المنتجات بشكل عادل، وفيما يلي أهم المعلومات عن طريقة تحديد أسعار البنزين الجديدة من خلال لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

 

1- يتم تحديد الأسعار طبقا لمعادلة سعرية.

 

2- تتضمن المعادلة السعرية الربط بين أسعار خام برنت وأسعار الصرف وكذلك التكلفة.

3- يتم ربط أسعار المنتجات البترولية في السوق المحلية بالأسعار العالمية وذلك في ضوء التكلفة بشكل تلقائي.

 

4- تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية كل ثلاثة أشهر لتحديد الأسعار.

 

5- يتم ربط سعر بيع المنتجات البترولية بالسوق المحلى باستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز.

 

6- تطبق آلية التسعير التلقائى على المنتجات البترولية تسليم المستهلك شاملا الضريبة على القيمة المضافة بإستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز.

 

7- يتم مراجعة سعر بيع المنتجات البترولية، فى السوق المحلى على ألا تتجاوز نسبة التغيير فى سعر البيع المستهلك ارتفاعا أو انخفاضا عن 10% من سعر البيع السارى.

إقرأ أيضاً

الذهب يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي في 15 شهر



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

 

الأكثر قراءة


 

 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة