الدكتور نبيل حلمى
الدكتور نبيل حلمى


اليوم العالمي للكويكبات.. أمسية فلكية في متحف الطفل الخميس  

صفوت ناصف

الأربعاء، 23 يونيو 2021 - 10:28 ص

أعلن الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة عن تنظيم أمسية فلكية بمناسبة «اليوم العالمي للكويكبات»، والذي يصادف 30 من يونيو من كل عام، وهو اليوم الذي أقرته الأمم المتحدة بهدف التوعية بهذه الأجسام الصغيرة، التي تسبح في المجموعة الشمسية، ولدعم المبادرات الرامية إلى حماية الأرض من مخاطرها.

ياـي ذلك في 6 مساء غد الخميس وتمتد على مدار 3 ساعات في مركز الطفل للحضارة والابداع التابع للجمعية وبالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسة الدكتور جاد القاضي.

ويصطحب الزوار في رحلة الى الفضاء وغياهب الكون من خلال التلسيكوبات الحديثة التى اعدها المعهد لمشاهدة تلك الكويكبات الصغيرة وكيفية وجودها وتكوينها في الفضاء.

ويعقب الرصد الفلكي حلقة نقاشية يحاضر فيها المتخصصون وتتناول المخاطر الناجمة عن تلك الكوكيبات وطرق الحد من اضرارها ما اذا سقطت على الارض .

من جانبه قال دكتور أسامة عبدالوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع أن "متحف الطفل" أن المتحف يتبنى برنامج يتضمن مجموعة من الورش العلمية والتطبيقية في مجال الفلك والفضاء، لتعريف الأطفال على أساسيات استكشاف الفضاء، والمعلومات العلمية عن النجوم والكواكب والشمس والقمر من حيث مواقعها وحركاتها، مبينا أن الفعاليات التي ينفذها متحف الطفل يتبع فيها أقصى درجات الحرص من حيث مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد بالتعقيم الدورى بالمطهرات المناسبة والزامية ارتداء الكمامة طوال فترة إقامة الفعاليات مع قياس درجة الحرارة للمشاركين والمنظمين، الحفاظ على المسافات الآمنة والتباعد بين الأفراد.

 

شاهد ايضا :- «الراوى الصغير» ورشة عمل في مكتبة مصر الجديدة للطفل.. غدا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة