محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

وضوح الرؤية

محمد بركات

الأربعاء، 23 يونيو 2021 - 07:26 م

فى كل الأوقات وكل المراحل التى تمر بها الدول والشعوب على طول مسيرتها الوطنية، تكون الحاجة ماسة وضرورية لوجود وعى عام لدى المواطنين، بطبيعة المرحلة وحقائق الأوضاع والتوجهات العامة للدولة، والأهداف التى تسعى إليها والتحديات التى تواجهها خلال سعيها لتحقيق هذه الأهداف.
وفى تقديرى انه لا خلاف على وضوح الرؤية والتوجه لدى الدولة المصرية، حاليا وطوال السبع سنوات الماضية، فى سعيها الحثيث للخروج بالبلاد من عنق الزجاجة الذى يضع مصر، فى مصاف الدول الساعية للتنمية، والانتقال بها إلى مصاف الدول الأكثر نموا، والساعية إلى التقدم كدولة قوية وحديثة.
وإذا كانت الرؤية والتوجه المصرى واضحين، وهما كذلك بالفعل،..، فإن التحديات التى تواجهنا على هذا المسار واضحة أيضاً، وتتركز فى شقين اساسيين.
أولهما: الوعى بضرورة العمل الجاد والمكثف والدائم، على زيادة الانتاج للوفاء بحاجة المواطنين واستهلاكهم اللازم، والحد بقدر الإمكان من الاستيراد، مع التركيز على دفع كفاءة وجودة المنتج المصرى، حتى يكون قادرا على المنافسة فى الأسواق العالمية وفتح أسواق جديدة للتصدير.
وثانيهما: العمل بصفة دائمة على تصاعد الاهتمام لدى المواطنين، والتنبه للمحاولات الإجرامية التى تقوم بها قوى وفلول عناصر الضلال والبهتان فى الداخل والخارج، لاشاعة الاحباط واليأس فى نفوس المواطنين، سعيا لكسر إرادة الشعب ووأد طموحه نحو المستقبل الأفضل، وتعويض مسيرته الوطنية لبناء الدولة الحديثة والقوية.
وفى هذا الإطار من المهم التركيز بصفة قوية على نشر الوعى العام لدى المواطنين، بما تقوم به هذه الفلول الضالة، وتلك العناصر الكارهة لمصر وشعبها من استخدام للشائعات الكاذبة، ومحاولة التشكيك فى كل الانجازات، والمتاجرة بمعاناة المواطنين والسعى الخسيس لنشر الفتنة وهدم الدولة والمجتمع. حفظ الله مصر ونصر شعبها وجيشها على قوى الضلال والإفك والإرهاب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة