صحة المنيا
صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1749 مواطن بمغاغة
الجمعة، 25 يونيو 2021 - 03:09 م
أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن مديرية الصحة، تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجا، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.
اقرأ أيضا|محافظ الجيزة يتفقد حالة النظافة والإشغالات بأحياء الهرم والطالبية
قال دكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن المديرية نظمت قافلة طبية، بقرية أولاد الشيخ، بمركز مغاغة، خلال يومي 23 و24 يونية الجاري، تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين، وأسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1749 حالة مترددة، وصرف الأدوية، وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان.
أوضح الدكتور محمود خليفة، منسق القوافل الطبية بالمديرية، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، حيث تم إجراء 272 حالة جراحة، و617 حالة أطفال، و280 باطنة و105 قلب و107 نساء، و32 تنظيم اسرة، و44 اسنان، و191 جلدية، و101 حالة انف واذن، إلى جانب أنه تم عمل 88 تحاليل مختلفة، وعمل 35 حالة موجات صوتية، وعمل 10 حالة رسم قلب، وعمل 9 حالة اشعة سينية، وفحص عشوائي للضغط والسكر لـ 129 متردد، وتم خلع اسنان لحالتين بعيادة الاسنان، وتحويل للمستشفى 14 حالة لاستكمال العلاج، هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحى لـ 112 متردد، كما تم استخدام 12 عيادة متنقلة، وتضم صيدلية ومعمل دم وسجلات.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
تضامن كفر الشيخ تختار المرشحين لمسابقة الأب القدوة
جامعة سوهاج تدرب 500 فتاة على ريادة الأعمال والتعاونيات الإنتاجية
لأول مرة بصحة الشرقية.. نجاح تركيب أنبوبة تغذية لمريضة مسنة
التضامن الاجتماعي والأورمان تنظمان معرضًا للملابس الجديدة لدعم 200 أسرة بمركز فاقوس
وزير التعليم في سوهاج لمتابعة جاهزية امتحانات الثانوية العامة
مجازاة رئيس قرية لتدني مستوى العمل خلال جولة مفاجئة لمحافظ دمياط
محافظ المنوفية يفتتح مدرستي الأزهار الإبتدائية وأم المؤمنين الإعدادية بنات
محافظ المنوفية يفتتح مركز الأورام الجديد بمستشفى منوف العام
انطلاق الدورة الثانية من مهرجان قنا الدولي للفنون والحرف التراثية







