التربية والتعليم
التربية والتعليم


ننشر الاستعدادات النهائية لـ«التعليم» لانطلاق امتحانات الثانوية العامة

فاتن زكريا

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 08:52 م

أصدر الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2021، خطابا لمديري المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن الاستعدادات النهائية لاجراء امتحانات الثانوية العامة المقرر انطلاقها السبت المقبل .

بوابة اخباراليوم ، حصلت علي الخطاب الصادر بتوقيع الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2021، والموجه لمديري المديريات التعليمية بشأن التعليمات النهائية للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة ، حيث نص الخطاب علي انه نظرا للاستعدادات النهائية لإمتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة والتي من المقر ر عقدها بدء يوم السبت الموافق 10يوليو 2021 يرجي التفضل بضرورة التأكيد على مايلي:

أولا: بالنسبة للسادة مديري المديريات :

١_ التنسيق مع السادة المحافظين
٢_ التنسيق مع السادة مديري مديريات الصحة بالمحافظة
٣_ التنسيق مع السادة مديري الأمن للتأكيد على توافر الحراسة اللازمة لكل لجنة.
٤_ضرورة عقد اجتماع مع السادة رؤساء اللجان المنتدبين إلى مديرية سيادتكم لإخطارهم بما تم في الاجتماع الذي عقد من خلال اجتماع الفيديوكونفرانس وذلك يوم الخمیس8 يوليو 2021 ،مع مراعاة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة


ثانيا : التنبيه على السادة رؤساء اللجان بما يلی:

١_الانتهاء من فرش اللجان يوم الخميس الموافق ۲۰۲۱/۷/۸ مع الحفاظ على المسافات البينية بين الطلاب.

٢_ضرورة الحفاظ على الكاميرات الموجودة باللجان
السماح بتشغيل المراوح الجانبية الموجودة باللجان مع الحفاظ على التهوية الطبيعية
٣_ يسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي فقط دون أي اضافات ورقية أو ملازم ولكن يسمح بتعليقات الطالب المدونة بالكتابه

٤_التأكيد على تواجد عامل العهدة بالمدرسة يوميا وتكليفه بالمبیت داخل مقر اللجنة حتى تتمكن شركات
التعقيم من مباشرة اعمالها طبقا للجدول الزمنى المعد.

اقرأأيضا||كريم عبد العزيز يحتفل بالعرض الخاص لفيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»


٥_التأكيد على الطلاب بضرورة تسليم كراسات المواد التي لا تضاف للمجموع، واخطارهم بانه في حال عدم التسليم يكون تقدير الطالب عدم اجتياز ، وعلى رئيس اللجنة تحريرمحضر اثبات حالة للطالب الذي لم يقم بتسليم كراسات المواد التي لاتضاف للمجموع وارسالها للجنة النظام والمراقبة المختصة.

٦_على السادة الملاحظين التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بيانته على ورقة الاجابة البابل شيت وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الاجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات، علما بانه اذا لم يتمكن الطالب من ادخال بیانته على جهاز التابلت الخاص به فلا يعتبر ذلك عائقا لاستكمال الامتحان.


٧_ يلتزم الطالب بتسلیم كراسة الأسئلة و ورقة الاجابة البابل شیت سليمة وفق التعليمات وفى حالة حدوث تلف بورقة الاجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة اذا رغب في ذلك على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر يفيد بالتخلص من الورقة التألفة

٨_عدم تواجد أي شخص باللجنة بدون عمل فعلى وتوزيع الأعمال على جميع العاملين باللجنة على أن يكون ذلك تحت مسئولية رئيس اللجنة شخصيا .

٩_ التنبيه على العاملين باللجنة بضرورة التواجد من الساعة الثامنة لضمان اتخاذ كافة الاجراءات الصحية والأمنية.

١٠_ تكليف السادة مديري الإدارات التعليمية بتوفير عدد 10 من المعلمين أو الاداريين وذلك لتنظيم الطلاب خارج لجنة السير وليس لهم حق دخول اللجنة وذلك لمتابعة تباعد الطلاب واولياء الأمور خارج اللجنة، وذلك بالتعاون مع أفراد الشرطة المتواجدين في محيط اللجنة، مع تكليف اقدم الاعضاء بالأشراف عليهم واعداد دفتر حضور وانصراف لهم.

١١_ تواجد جميع الملاحظين وأفراد أمن اللجنة بفناء المدرسة لمتابعة عملية تباعد الطلاب أثناء وبعد إتمام اجراءات التعقيم

١٢_ استخدام العصا الالكترونية يتم طبقا للاتي ( ١.اثناء دخول الطلاب ۲. داخل لجان السير الفرعية من الساعه ۹.۲۰ وحتى الساعة۱۰ قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات ٣. بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية)

١٣_ ضرورة تكليف السادة أخصائي التطويربالتأكد من أن التابلت الموجود مع الطالب هو التابلت المسلم له من الوزارة داخل المنظومة وغير مهكر وفي حاله اكتشاف أي جهاز خارج المنظومة يتم سحبه قبل بدء الامتحان واذا بدا الامتحان يتم تحرير محضر بمعرفة الملاحظين.

١٤_ لا يحق للفئات التي لم تتسلم (تابلت) المنازل، الباقي للإعادة ..الخ الدخول إلى مقر اللجنة بأي أجهزة تابلت.


١٥_ في حالة ثبوت حالات غش يتم رصدها عن طريق غرف العمليات المشكلة وثبوت عدم قيام الملاحظين والمراقبين ، ورئيس اللجنة باتخاذ كافة الاجراءات التأمينية للحد من ظاهرة الغش سیتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاههم، اما في حالة قيام الملاحظين والمراقبين ورئيس اللجنة باكتشاف حاله الغش وثبوت ادانة الطالب يتم مكافأتهم.

١٦_يسمح للسيد المحافظ والسید مدير المديرية فقط الدخول لمقراللجان لمتابعة اعمال الامتحانات بدون اصدار أي تصريحات اعلامية.

١٧_ في حاله وجود عجز بالسادة المنتدبين يتم اخطار عضو لجنة الإدارة باللجنة لمخاطبة لجنة الإدارة لسد العجز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة