الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان


7 سنوات صحة| العاصمة الإدارية.. ميكنة 100% من خدمات ديوان الصحة

أحمد سعد

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 07:30 م

7 سنوات كانت فارقة فى تاريخ المنظومة الصحية فى مصر، قبلها لا يسمع شيئا غير معاناة وأنين المرضى، حتى يفقد البعض حياتهم دون الحصول على خدمته الطبية، إلى أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئاسة الدولة.

وشهد القطاع الصحى تطويرًا غير مسبوق لدرجة اعتبار الصحة والتعليم على رأس أولويات الدولة ودعمها بكافة الإمكانات المادية حفاظًا على صحة المصريين.

ترصد «الأخبار» فى هذ الملف ما تم تحقيقه خلال 7 سنوات مضت، فى القطاع الصحي، بدأ بخطط تطوير المستشفيات والوحدات الصحية الى اطلاق المبادرات الرئاسية للصحة العامة ثم المشروع القومى للمستشفيات النموذجية تمهيدا لتطبيق التأمين الصحى الشامل فى جميع المحافظات، وبعدها ما تم انجازه فى قطاع الدواء وتوفير كافة الألبان والمستلزمات الحيوية للمواطنين مجانًا كما يتضمن الملف الوضع الحالى للتأمين الصحى الشامل فى 5 محافظات، والوضع الآخر للتأمين الصحى القديم المطبق الى الآن فى غالبية المحافظات،  والعلاج على نفقة الدولة، وما تم لحل القضية السكانية، ونهاية بميكنة خدمات ديوان عام وزار ة الصحة تمهيدا للانتقال إلى العمل من العاصمة الإدارية وبناء على توجيهات رئاسية تضع وزارة الصحة تطوير الريف المصرى من خلال توفير الخدمات الصحية فى القرى من خلال مبادرة حياة كريمة على رأس أولوياتها.

وانتهت وزارة الصحة من ميكنة 100% من الخدمات التى يقدمها ديوان عام الوزارة للمواطنين وربطها بالجهات والهيئات والقطاعات التابعة لوزارة الصحة والسكان، وذلك تمهيدًا للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة. فى إطار خطة الدولة للتحول الرقمي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة