جانب من الجولة
جانب من الجولة


«الزراعة»: مدير الفيوم يتابع حقول المحاصيل الصيفية| صور

عادل إسماعيل- محرم الجهيني

الخميس، 22 يوليه 2021 - 05:15 م

 

قام الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم الزراعات الصيفية اليوم الخميس ثالث أيام عيد الأضحى بتفقد حقول المحصيل الصيفية في أنحاء مختلفه من قطاع الزراعة بالفيوم للاطمئنان على حالتها بالتزامن مع الاستجابة لمطالب المزارعين والاطمئنان علي هذة الزراعات وإعطاء المزارعين الإرشادات اللازمة ومن أهمها محصول القطن ودوار الشمس الزيتي صنف سرينا المنزرع حديثا بالفيوم والملوخية العملاقه "الملوخية الصعيدي" وزراعات الخضر إنتاج شتلات الخضر وذلك بحضور أسامة حسان مدير عام الشؤون الماليه والمهندس ماهر ابورحيل مدير الإدارة الزراعية بمركز اطسا.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتواصل مع المزارعين في الحقول.

وأوصى وكيل الوزارة، بضرورة اتباع التوصيات الفنية المعتمدة لزيادة معدلات الانتاج ورفع الكفاءة الإنتاجية، فضلا عن شن حملات مكبرة للعمل على تطهير المصارف الزراعية.

وأشار إلى أن محصول القطن هذا العام يبشر بانتاجية عالية، حيث أن النبات الواحد من القطن وصل قوة الحامل الثمري به عدد الوزة مناسب جدا، وذلك يشير لانتاجية عالية جدا بمحصول القطن هذا العام، لافتا إلى ضرورة تكثيف أعمال المرور الميداني والتواصل مع المزارعين للوقوف على مشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة لها طبقا الى تنفيذ خطة وزارة الزراعة للمحاصيل الصيفية.

وأكد عن أهمية فحص الحقول واكتشاف الاصابات المرضية مبكرا وخاصة أمراض اللفحة والتبقع البنى، حيث أن هذه الأمراض تسبب فقد كبير فى المحصول النهائى تحت الظروف العادية ويزيد هذا التأثير فى الأراضى الضعيفة وذلك للاصناف القابله للإصابة.

كما تابع ورصد ظهور أي حالات تعدي علي الأراضي الزراعية لإعطاء دفعه للمهندسين حماية الأراضي المحافظة ورصد أي تعديات على الأرض الزراعية.

أقرا ايضا «الزراعة»: «المركزي لمتبقيات المبيدات» يصدر ١٧٠٠ شهادة بنتائج العينات في العيد

\

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة